بغياب حزب ”اليكيتي”.. المجلس الكوردي يعقد اجتماعاً مع حزب سوريا المستقبل وهذه تفاصيلها

تقارير خاصة 20 يونيو 2018 0
بغياب حزب ”اليكيتي”.. المجلس الكوردي يعقد اجتماعاً مع حزب سوريا المستقبل وهذه تفاصيلها
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم 

.

عقد المجلس الوطني اليوم الأربعاء اجتماعاً تم فيه تكليف 5 أحزاب للقاء حزب سوريا المستقبل بغياب حزب يكيتي الكوردي .

.

الأحزاب ال 5 المكلفة من قبل المجلس الوطني اجتمعت في الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم مع وفد حزب سوريا المستقبل مع تحفظ حزب يكيتي الذي امتنع عن الحضور ولم يتسنى ل”كوردستريت” معرفة السبب .

.
وبحسب معلومات كوردستريت فإنّ ”عبدالصمد برو خلف” عضو هيئة الرئاسة في المجلس قد أبلغ المجلس بعدم إمكانية الحضور  دون توضيح السبب ..

.
هذا وضم الوفد المكلف من قبل المجلس كلاً من ”محمد إسماعيل ، طاهر صفوك، فادي مرعي، نعمت داوود ، هجار علي” ، أما من جانب حزب سوريا المستقبل فقد حضر الاجتماع كل من ”إبراهبم القفطان، هفرين أوسي، جلاء حميد، سميرة درويش، مروان محمد” وتطرق الطرفان لتبادل وجهات النظر والرؤية المشتركة للحل السلمي في سوريا والتعريف بالحزب والآلية التي تسير عليها .

.
ومن جانبٍ آخر سيشارك المجلس الوطني ضمن وفدٍ مكون من ”حواس عكيد ، فصلة يوسف ، إبراهيم برو” في اجتماع الرياض الذي سيعقد في الأسبوع المقبل في العاصمة السعودية لتشكيل اللجنة الدستورية وتحديد أسماء أعضائها.

.
ومن المتوقع أن تكون هنالك حصة للكورد في اللجنة الدستورية وقد يكون للائتلاف السوري المعارض 10 مقاعد ، منها مقعدان للمجلس الوطني ، وينبغي أن يكون هنالك إشراف دولي على مسألة كتابة الدستور ،فمسألة الدستور والوضع السياسي من المفترض أن يكونا من أهم محاور المباحثات .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك