بوتين : روسيا استخدمت الأراضي السورية ميداناً لعرض وتجربة أسلحتها التدميرية.

حول العالم 10 أبريل 2020 0
بوتين : روسيا استخدمت الأراضي السورية ميداناً لعرض وتجربة أسلحتها التدميرية.
+ = -

كوردستريت || وكالات 

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” خلال اجتماع عسكري تابعته كوردستريت : إن روسيا باشرت خططها لتصدير السلاح بنسبة 102٪، وبزيادة فاقت المتوقع بأكثر من ملياري دولار.
وأضاف بوتين ، أن روسيا استخدمت الأراضي السورية ميداناً لعرض وتجربة أسلحتها التدميرية طيلة السنوات الماضية. لافتاً إلى أن روسيا ستحتاج إلى تعديل أشكال عملها في سوق الأسلحة العالمية، نظرا للمخاطر المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.
وأشار إلى أن المنافسة الدولية عالية للغاية، وهناك مخاطر إضافية مرتبطة بانتشار عدوى فيروس كورونا سيكون لها تأثير سلبي للغاية على الاقتصاد العالمي بأكمله”.

وحول العوامل التي تساعد روسيا على الحفاظ على مكانتها في هذه السوق، قال بوتين: الاختبار العملي الناجح للسلاح الروسي في الخارج، وخاصة في سوريا أكد فعاليته .

وكان بوتين قد أعلن أن بلاده زودت قواتها المسلحة بأحدث أنواع الأسلحة، بما فيها سلاح الليزر والمنظومات فرط الصوتية، ومنظومات عالية الدقة، لافتاً إلى أن الكثير من الأسلحة الروسية لا مثيل لها في العالم، وأن هناك نماذج واعدة عدة، وهي عبارة عن أسلحة المستقبل، قد انتقلنا من مرحلة اختبارها إلى مرحلة وضعها في الخدمة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك