تحديث مرتقب لـ”واتساب” و “ماسنجر” يدعم الذكاء الاصطناعي

العلم والتكنولوجيا 28 سبتمبر 2023 0
تحديث مرتقب لـ”واتساب” و “ماسنجر” يدعم الذكاء الاصطناعي
+ = -

كوردستريت|| العلم 

أعلنت شركة «ميتا» الشركة الأم لـ«فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب» و«ماسنجر» و«ثريدز» عن خططها لدمج الذكاء الاصطناعي في عدد من خدماتها وتطبيقاتها.

جاء ذلك في مؤتمرها الأخير «Connect 2023» يوم الأربعاء حيث كشفت عن خططها لإطلاق روبوتات دردشة ذكية على «واتساب» و«ماسنجر»؛ ما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع شخصيات افتراضية يمكنها تقديم معلومات أو المساعدة في المهام.

كما أكدت أنه ستوفر قريباً حزمة من الأدوات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تسمح للمستخدمين بتحرير الصور وإنشاء الملصقات باستخدام الأوامر النصية فقط على «إنستغرام».

خطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي

وأوضحت «ميتا» أن خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعي تأتي لتحسين ميزات الترجمة والواقع المعزز في «واتساب» و«ماسنجر».

وتقول إن ذلك سيمنح المستخدمين إمكانية التواصل مع بعضهم البعض بشكل أكثر سهولة وكفاءة، حتى لو كانوا يتحدثون لغات مختلفة أو كانوا في أماكن مختلفة. وذكرت «ميتا» أن روبوتات الدردشة ستكون مجانية لجميع المستخدمين، وستوفر عدداً من الروبوتات المخصصة لشخصيات مشهورة، ومهام محددة، مثل مساعد السفر الذكي.

وسيتيح المساعد الشخصي من «ميتا» إمكانية توليد الصور، مثل أداة «Midjourney» ونموذج «DALL – E» من شركة «OpenAI». وتعتمد الأدوات الجديدة من «ميتا» على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها، الذي يُعرف اختصاراً باسم «Llama».

أدوات تصميم جديدة

وخلال الحدث ذكرت «ميتا» أن أداة تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي على «إنستغرام» ستقدم ميزتين جديدتين تتمثلان في إعادة التصميم وتغيير الخلفية.

وسيتمكن المستخدم من إعادة تصميم الصورة بالكامل عن طريق إدخال الأوامر النصية. وعرضت «ميتا» أمثلة مثل رسم صور بالألوان المائية أو تجميع صور وغيرها. أما الميزة الثانية تمكِّن من إضافة خلفيات جديدة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي إلى الصور وهي أيضاً تعمل بناءً على مدخلات نصية لرغبة المستخدم.

نظارات جديدة

وكان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا بلاتفورمز» قد طرح خلال الحدث نفسه نظارات ذكية يمكنها الإجابة عن الأسئلة والبث مباشرة على «فيسبوك».

وصف زوكربيرغ المنتجات بأنها تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وشدد على أن من ضمن ما قدمته «ميتا» هو الذكاء الاصطناعي منخفض التكلفة أو المجاني الذي يمكن دمجه في الروتين اليومي، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز».

لا يزال من السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر خطط «ميتا» لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، خصوصاً في «واتساب» و«ماسنجر» على المستخدمين. ومع ذلك، من الواضح أن الشركة تركز على استخدام الذكاء الاصطناعي لجعل خدماتها أكثر تفاعلية وغنية بالمعلومات.

وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك