تركيا تقرع طبول الحرب قرب عفرين والقصف متواصل و وزير خارجيتها تعتبر ذلك مسالة ” الوجود لهم “

تقارير خاصة 15 يناير 2018 0
مقاتلون من المعارضة يطلقون قذيفة في اتجاه القوات السورية في محافظة القنيطرة بجنوب سوريا يوم السبت. تصوير علاء فقير - رويترز.
+ = -

كوردستريت – سيدا احمد

.

 

قال مراسل شبكة كوردستريت في مدينة عفرين أنّ المدينة شهدت مساء هذا اليوم الإثنين 15 يناير قصفاً صاروخيّاً على أطرافها ..

.

حيث استهدفت المدفعية  يعتقد انها  تركية  مساء هذا اليوم حوالي الساعة 8:30 قرية طرندة بثلاث قذائف سقطت مجملها على أماكن غير مأهولة.

.

وبحسب  أحد مواطني القرية لمراسل شبكة كوردستريت  في عفرين بأنّ القذائف لم تسفر عن سقوط أيّة ضحايا حيث اقتصرت الخسائر على المادّيات في ممتلكات المواطنين من اهالي القرية ”طرندة“ .

.

ونوّه مراسلنا في عفرين أنّ الأصوات مازالت تُسمع في سماء المدينة بشكل متفاوت بين الحين والآخر من دون معرفة أماكن سقوط بقيّة القذائف التي يُتوقّع سقوطها في الريف وذلك من حيث بُعد صوت القصف.

.

من جهته قال وزير الخارجيّة التركيّ جاويش اوغلو  في آخر تصريحٍ له حول مجريات الأحداث في عفرين بأنّهم سيكافحون الوحدات الكورديّة كما فعلوا مع “العمّال الكوردستانيّ” في عفرين وفي كل مكان معتبراً ذلك مسألة وجود لهم ..بحسب تعبيره .

.
تجدر الإشارة ان موسكو اعتبرت ان التعزيزات العسكرية التركية في سوريا توحي بتحضيرات ميدانية لشن هجوم بري ضد أهداف جديدة تعتبرها تركيا معادية وحددت تأكيدها على ضرورة اتسام التحركات التركية في سوريا  بالتنسيق مع النظام الاسد ما سماه لمنع  الصدام العسكري بين الجانبين.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك