تصفية عمر علوش في تل ابيض في ظروف غامضة .. فمن هو المسؤول ؟

تقارير خاصة 15 مارس 2018 0
تصفية عمر علوش في تل ابيض في ظروف غامضة .. فمن هو المسؤول ؟
+ = -

كوردستريت || تل ابيض

قال مراسل شبكة كوردستريت اليوم الخميس المصادف 2018_3_15 في تل ابيض انه تم تصفية عمر علوش عضو لجنة العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطي وعضو مجلس الرقة بمسدس كاتم الصوت داخل منزله في تل ابيض من قبل جماعات مجهولة وذلك صباح اليوم الباكر ..

.

وبحسب مراسل الشبكة ان عمر علوش يعتبر من شخصيات فاعلة في المجتمع ،  وكان له دور بارز في تشكيل  شبكة من العلاقات بين وجهاء العشائر ومن المرجح ان تكون  تصفية علوش في ظروف غامضة  ترك الكثير من الأسئلة حول مستقبل هذه الادارة ودورها في المنطقة ،  وكان من المرجح ان يكون ” علوش” رئيساً لحزب الجديد الذي يحاول الأمريكيين تشكيله في الشمال السوري تحت  اسم  حزب ( سوريا الغد ) .

.

وكان علوش قد اجتمع   مع  بريت ماكغورك   ضمن  المجلس المدني للرقة ووجهاء العشائر بالإضافة مع لجنة إعادة إعمار مدينة الرقة منذ فترة قريبة في بلدة عين عيسى شمال الرقة .

.

وبحسب تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية  إنهم استقبلوا سفير الامريكي:” بريت ماكغورك, مندوب الرئيس الامريكي دونالد ترامب, وبرفقته فريق عمل, وبينهم وفد سعودي ,  ودار الحوار بينهم  حول  اخر المستجدات على ساحة المعارك بشكل عام والحديث حول مستقبل الرقة”.

.

وطالب ” علوش” في تقرير قدمه الى الوفد   بأن مسؤولية إعادة إعمار مدينة الرقة يتطلب من الجميع وهي بحد ذاتها مسؤولية جماعية, لأن أهالي مدينة الرقة دافعوا عن الكرة الارضية ضد الارهاب, لم يدافعو عن نفسهم فحسب لأن مدينة الرقة كانت عاصمة المزعومة لداعش “.

.

ويشار ان  رئيس لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني عمر علوش دعا  المجتمع الدولي وكافة دول وخاصة الدول العربية  بأن تكون عند حسن ظن أهالي مدينة الرقة, وأن يقومو بمسؤولياتهم بدعم لجنة إعادة الإعمار.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك