تعرف على العقوبات الأمريكية الجديدة على شخصيات في النظام السوري

حول العالم 17 مايو 2017 0
تعرف على العقوبات الأمريكية الجديدة على شخصيات في النظام السوري
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أنها فرضت عقوبات أمس الثلاثاء على خمسة أشخاص وخمسة كيانات متهمين بتقديم الدعم للنظام السوري أو مرتبطين بمن سبق خضوعهم لعقوبات أمريكية.

وتشمل قائمة وزارة الخزانة السوداء للعقوبات محمد عباس أحد أقارب رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد، وقالت الوزارة: إن عباس كان يدير المصالح المالية لمخلوف.

وكانت وزارة الخزانة اﻷمريكية قد فرضت عقوبات على مخلوف في 2008 بسبب “الاستفادة من فساد مسؤولي النظام السوري ومعاونتهم على الفساد”.

كما فرضت عقوبات على جمعية البستان الخيرية ومديرها، وهي مملوكة لمخلوف أو تقع تحت سيطرته.

ومن المشمولين أيضًا في القائمة السوداء إيهاب وإياد مخلوف، شقيقا رامي مخلوف، لمساعدتهما رامي أو النظام السوري في التهرب من العقوبات، وإيهاب مخلوف هو نائب رئيس شركة (سيريتل) السورية للهواتف المحمولة المملوكة لرامي.

وتهدف الخطوات التي اتخذتها وزارة الخزانة أيضًا إلى تجميد أي أصول ربما يملكها هؤلاء الأشخاص أو تلك الكيانات في الولايات المتحدة وإلى منع الأمريكيين والكيانات الأمريكية من الدخول في تعاملات مالية معهم.

وكانت واشنطن قد فرضت عدة عقوبات سابقة على مسؤولين في نظام اﻷسد، إلّا أن تلك العقوبات تحمل طابعًا اقتصاديًّا وتجاريًّا فقط، كما أنها لا تمثل ضررًا يُذكر ضد اﻷشخاص المذكورين، حيث يستطيعون متابعة نشاطاتهم الاقتصادية خارج الولايات المتحدة، كما يستطيعون الالتفاف على عقوباتها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك