توتر أمني في ريف ديرالزور بعد إعلان شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل النفير العام على خلفية مقتل شخصين من البكارة على يد قسد .

تقارير خاصة 02 ديسمبر 2023 0
توتر أمني في ريف ديرالزور بعد إعلان شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل النفير العام على خلفية مقتل شخصين من البكارة على يد قسد .
+ = -

كوردستريت||  #ديرالزور 

 

اكدت مصادر محلية لكوردستريت أن مدن وقرى ريف دير الزور تشهد توتراً متصاعداً بعد تجدد الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” ومقاتلي العشائر العربية .

وأضافت هذه المصادر أن التوتر تصاعد أكثر بعد أن أقدم عناصر قسد على قتل شخصين خلال مداهمة منزلهما بريف دير الزور الغربي، ما تطلب استنهاض مقاتلي العشائر بعد إعلان شيخ عشيرة العقيدات “إبراهيم الهفل” النفير العام .

وأشارت إلى أن ما يسمى ب “جهاز مكافحة الإرهاب” التابع ل “قسد”، داهم منزلاً في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي. الزور، ما أدى لحدوث اشتباكات بين السكان وعناصر قسد أنتهى بمقتل شخصين أحدهما شقيق شيخ عشيرة المناصرة إحدى عشائر قبيلة “البكارة”.

وعلى إثر ذلك أعلن إبراهيم الهفل شيخ عشيرة العكيدات النفير العام والوقوف إلى جانب قبيلة البكارة بعد مقتل “أحمد الموزر وتركي العواد” على يد قوات قسد .

ونوهت المصادر إلى أن مقاتلي العشائر شنوا هجوماً ليلياً على مواقع وحواجز قسد في بلدة الشحيل، وهجوم متزامن آخر على محطة المياه في بلدة الجرذي التي تتخذها قسد مقراً عسكرياً لها ماأدى لحدوث  اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف  قسد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك