جمارك النظام تضغط على تجار وصناعي حلب بهدف ابتزازهم وفرض إتاوات مالية عليهم.

تقارير خاصة 02 يناير 2024 0
جمارك النظام تضغط على تجار وصناعي حلب بهدف ابتزازهم وفرض إتاوات مالية عليهم.
+ = -

كوردستريت|| #حلب 

يشتكي تجار حلب من دخول شرطة الجمارك التابعة للنظام  إلى المحال التجارية خلال الفترة الأخيرة بهدف الضغط وفرض الإتاوات عليهم ما يؤثر سلباً على عملهم وإجبارهم على الهجرة . 

وأوضحت مصادر لكوردستريت ،أن هناك بضائع لدى صناعيين وتجار من قبل العام 2021، ولقلة معرفتهم لم يتم التواصل مع الجمارك لتسوية أوضاعهم، خاصة وجود بضائع لا تحمل تاريخ انتهاء الصلاحية ، وهنا يقع الظلم على التجار.

وذكرت المصادر نقلاً عن تجار قولهم : إن التجار يؤيدون تنظيم الضوابط اللازمة في حال وجود مواد مهربة ومصادرتها لأنها تضر بالصناعة الوطنية، مطالبين الجهات المختصة بالتعامل بروح القانون، ومراعاة المخالف في حال وجود مواد مهربة.

وأضافت أن هناك تعليمات بعدم السماح للجمارك بدخول المحال التجارية دون حضور ممثل عن غرفة الصناعة أو التجارة و عدم الالتزام بهذه التعليمات يعود إلى الظروف العامة والإهمال من قبل الطرفين الجمارك والطرف الثاني سواء التاجر أو غرفة الصناعة أو التجارة.

ونوهت المصادر إلى أن جمارك النظام اوقفت أكثر من عشر شركات تعمل في مجال التخليص الجمركي عن العمل على خلفية قضايا فساد، وإدخال بضائع بغرض الترانزيت ومن ثم تهريبها بالكامل أو تهريب جزء منها إلى السوق المحلية، أو إدخال بضائع إلى السوق المحلي وتسويقها ومن ثم تهريبها من خلال الاستمرار في شحنها بطرق غير نظامية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك