حلب : اتفاق هام بين ال YPG و غرفة عمليات حلب … وتحقيق لكشف المتورطين في الأحداث الأخيرة في تنب ومريمين

تقارير خاصة 03 ديسمبر 2015 0
حلب : اتفاق هام بين ال YPG و غرفة عمليات حلب … وتحقيق لكشف المتورطين في الأحداث الأخيرة في تنب ومريمين
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.
وقعت اليوم وحدات حماية الشعب وغرفة عمليات حلب المنضوية تحتها كل من غرفة عمليات مارع والجيش الحر على إتفاقية بوقف العمليات العسكرية بينهما في ريف عفرين وحي الشيخ مقصود بحلب .
.
وفي إتصالٍ مع الكاتب والإعلامي ” ريزان حدو ” أكد لكورد ستريب بأنه بعد أن ازدادت الحملة الإعلامية ضد وحدات حماية الشعب , و سعي أطراف مأجورة مشبوهة لتلفيق تهم لوحداتنا بارتكاب مجازر في تنب و مريمين , و بالتالي السعي لإحداث فتنة كوردية عربية , و نظرا” للظرف الحساس و الخطير الذي نمر به في ريف حلب الشمالي , و خصوصا” بعد تحرك داعش و ارتكابه لجرائم بحق أهلنا في كفرة و جارز و مناطق أخرى في ريف اعزاز ، و لتخفيف معاناة المدنيين في الشيخ مقصود بسبب القذائف و الصواريخ العشوائية التي خلفت عشرات الشهداء و الجرحى من نساء و أطفال ،و قعت اليوم وحدات حماية الشعب اتفاق لوقف اطلاق النارمع غرفة عمليات فتح حلب كمرحلة أولى ، في مناطق الاشتباكات في ريف عفرين و الشيخ مقصود لإثبات للرأي العام حسن نوايانا و حقيقة موقفنا .
.
و المشاورات مستمرة , و كلنا أمل أن يتحلى باقي الفرقاء بالجدية و المصداقية لنتمكن من علاج كافة المواضيع الاشكالية .
.
نؤكد أن أهم بند بالنسبة لنا في هذا الاتفاق كشف حقيقة ماجرى في تنب و مريمين , و ذلك عبر إجراء تحقيق مهني حيادي موضوعي شفاف لكشف حقيقة ماجرى, و معاقبة الفاعلين إن ثبت حدوث أي عمل جرمي , كما نطالب باعتقال مروجي الفتن و تحويلهم للمحاكم و التشهير بهم و كشف ارتباطاتهم و إنزال أشد العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر .
.
وفي اتصالٍ مع نشطاء من المكون العربي في ريف حلب وهم ” عبد الرزاق مصطفى ” و ” عبدالقادر أبو يوسف ” أكدوا لكوردستريت بأنهم مع هذه المبادرة الرائعة لوقف الاشتباكات وعودة المدنيين إلى حياتهم الطبيعية .
.
والجدير بذكره أن جيش الثوار لم يوقع على الإتفاقية بريف اعزاز , كما أن ريف حلب الشمالي يشهد أيضاً منذ يومين تقدماً لتنظيم داعش نحو بلدة اعزاز.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك