حلب : اتفاق هام بين وحدات حماية الشعب , وغرفة عمليات فتح حلب

تقارير خاصة 19 ديسمبر 2015 0
حلب : اتفاق هام بين وحدات حماية الشعب , وغرفة عمليات فتح حلب
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.
بعد حصار تام من قبل حركة أحرار الشام وجبهة النصرة لمدينة عفرين دام أكثر من ثلاثة أشهر , وقّعت وحدات حماية الشعب وغرفة عمليات فتح حلب اليوم السبت اتفاقاً شمل وقف إطلاق النار المتبادل بين الطرفين , وتأمين عبور المدنيين من الشيخ مقصود إلى عفرين وبالعكس , وفتح الطرقات والمعابر المؤدية إلى عفرين .
.
و يعتبر هذا الاتفاق سارياً ابتداءاً من الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت 19/12/2015.
.
وجاء نص الاتفاق كالتالي: حقناً للدماء واستجابة للمبادرة التي أطلقها مجلس الشورى والصلح بحلب من قبل الأطراف تم الاتفاق على البنود التالية: 1- وقف إطلاق النار المتبادل بين الطرفين 2- عبور المدنيين من الشيخ مقصود إلى عفرين وبالعكس آمن بالمناطق والحواجز التي تخضع لسيطرة غرفة فتح حلب، وبما يخص العسكريين يكون ضمن تنسيقف مسبق. 3- إغلاق المعبر الكائن في منطقة الشيخ مقصود الواصل لمناطق سيطرة النظام وتشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لمراقبة الإغلاق. 4- فتح المعابر المؤدية إلى عفرين 5- إدخال فصائل غرفة عمليات فتح حلب إلى الشيخ مقصود شرقي بالتوافق مع جيش الثوار و وحدات حماية الشعب. 6- حاجز الشيخ مقصود (السكة) مشترك بين الأطراف 7- تشكيل لجنة عسكرية من كلا الطرفين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه أعلاه ودراسة مواقع التدشيم لإقرارها أو رفضها.
.
وفي إتصال مع الكاتب والصحفي ” ريزان حدو ” أكد لكورد ستريت بأنه استبقت وحدات حماية الشعب قرار مجلس الأمن الذي صدر بالأمس لرسم معالم حل سياسي مسبوقا” بوقف لاطلاق النار فكانت على مدى اليومين الماضين منهمكة بالاعداد لمفاوضات مع القوى المحاصرة لعفرين ( رغم تعرضها في الفترة الماضية لإشاعات و فبركات ما أنزل الله بها من سلطان ) و التي أثمرت اليوم و قبل لحظات عن الاعلان عن اتفاق .
.
هذا الاتفاق الذي يعتبر صفعة قاسية في وجه كل من سولت له نفسه الترويج لإشاعات و حملات لتشويه صورة الوحدات الناصعة . إن سعي وحدات حماية الشعب لعقد مثل هكذا اتفاق ليس من باب ضعف و لا هو تناقض مع عقيدتها و فكرها بل على العكس تماما” هو من باب تأكيد المؤكد أن ثقافة و فكر وحدات الحماية هي ثقافة السلم و الحوار فالتقطت وحدات الحماية ببراغماتية و ديناميكية اللحظة الدولية لتعلن للملأ و لكل العالم أنها أول قوة عسكرية كانت و مازالت تؤمن بالحوار و أنها عقيدتها منبثقة عن ثقافة شعب منفتح مسالم عاشق للحياة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك