حلب : اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و الفصائل المسلحة

تقارير خاصة 18 يناير 2016 0
حلب : اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و الفصائل المسلحة
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /
.

ﺃﻋلنت ﺍﻟكتائب المنضوية تحت راية غرفة عمليات مارع ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻋﻦ ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻳﺔ ﻳﻦ ﻳﺎﺑﺎﻥ ﻓﻲ ﺭﻳﻒ ﺣﻠﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ، ﺑﻌﺪ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺧﺎﺿﻮﻫﺎ ﻣﻊ ﺗنظيم ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ، وقد عمل ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺑزرع الألغام في أقسام كبيرة من القرية قبل انسحابهم من القرية .
.
كما تدور اشتباكات ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺜﻮﺍﺭ ﻭﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ، ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ بحسب ما أكده القائد الميداني للكتائب المسلحة ” ياسر أبو الشيخ ” في كل من ﺣﺮﺑﻞ – ﻛﻔﺮﺓ – ﺍﻟﻄﻮﻗﺘﻠﻲ – ﻣﺮﻳﻐﻞ – ﺩﻭﻳﺪﺍﻥ ” .

.
من جهة أخرى تدور اشتباكات بين الكتائب المسلحة وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻴﺔ ﻭﻣﺮﻋناز.
.
وفي اتصال مع الناشط الميداني ” أحمد أبو صالح ” أكد بأنه ﺗﺪﻭﺭ ﺍﻵﻥ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ عنيفة ﻓﻲ ﻣﺤﻴﻂ قرية ﺍﻟﻌﻠﻘﻤﻴة ﺑﻴﻦ الكتائب المسلحة وقوات سوريا الديمقراطية , كما أكد بأنهم في ﺣﺎﻟﺔ ﺍﺳﺘﻨﻔﺎﺭ الآﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻮﺭ ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻘﻤﻴﺔ ﻭﻣﺮﻋﻨﺎﺯ ﺑﻌﺪ ﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﻤﺆﺍﺯﺭﺍﺕ إلى ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻟﺼﺪ أي ﻫﺠﻮﻡ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ قوات سوريا الديمقراطية ﺑﺮﻳﻒ ﺣﻠﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ.
.
كما أفاد عنصر في تلك الكتائب رفض الكشف عن اسمه بأنهم استطاعوا أن يفشلوا ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺗﻘﺪﻡ قوات سوريا الديمقراطية ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﻌﻰ ﻟﻘﻄﻊ ﻃﺮﻳﻖ ” ﺣﻠﺐ – ﻏﺎﺯﻱ ﻋﻴﻨﺘﺎﺏ ” ﻭﻳﺴﺘﻌﻴﺪﻭﻥ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺓ ﻧﻘﺎﻁ ﺧﺴﺮﻭﻫﺎ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ , وقصفت ﻣﻮﺍﻗﻊ ي ب ك ﻭﺟﻴﺶ ﺍﻟﺜﻮﺍﺭ ﻓﻲ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ 30 ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﺔ ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺔ ﺷﻮﺍﺭﻏﺔ ﺑﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﻐﺮﺍﺩ ﻭﺍﻟﺮﺷﺎﺷﺎﺕ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﻭﻗﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ ﻭﻣﺪﺍﻓﻊ ﺟﻬﻨﻢ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﻣﺤﻘﻘﻴﻦ ﺇﺻﺎﺑﺎﺕ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻓﻬﻢ

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك