حلب: فصائل المعارضة تسيطر على عشر قرى في الريف الشمالي…جيش الفتح يعلن انسحابه من الكليات العسكرية جنوب المدينة.

تقارير خاصة 04 سبتمبر 2016 0
حلب: فصائل المعارضة تسيطر على عشر قرى في الريف الشمالي…جيش الفتح يعلن انسحابه من الكليات العسكرية جنوب المدينة.
+ = -

كوردستريت – كدر احمد
استطاعت قوات النظام السوري في حلب اليوم الأحد 4/ سبتمبر من التقدم على حساب الفصائل المعارضة بعد معارك عنيفة شهدتها الكلية الفنية الجوية، وتعد تلك المحاولة العاشرة لقوات النظام السوري .

.
فيما نشر جيش الفتح على مواقع التواصل الاجتماعي انسحابهم من الكليات العسكرية جنوب حلب نتيجة استخدام جميع الأسلحة ضدهم، شمل القصف العنيف من الطيران والقصف المدفعي والصاروخي المتواصل منذ أيام.

.
من جانب أخر سيطرت فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي على كل من القرى “طويران، الخليلية، تل عصد، سلسلة، باب ليمون، حج والي، السويدة، غنمة، البورانية والغندورة” كما فقد أربعة أشخاص حياتهم وأصيب آخرين بانفجار دراجة نارية كان يقودها انتحاري من تنظيم “داعش” في قرية خلفتلي بريف حلب الشمالي.

.
هذا واستهدف قوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة بقذائف المدفعية مدينة عندان في ريف حلب الشمالي، وكما نفذ الطيران الروسي أكثر من 35 غارة بقنابل النابالم والفوسفور مشروع 1070 شقة ومحيط الكليات ومنطقة خان طومان في حلب تزامنا مع القصف المدفعي والصاروخي المكثف.

.
ونتيجة لغارات جوية أصيب عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال في حي السكري، وشن الطيران الحربي أيضا غارات جوية على حي الزبدية أدى إلى وقع جرحى مدنيين في قصف للطيران الحربي على حي الانصاري، ومن جانب آخر استهدف الطيران الحربي بلدتي بيانون وحيان في ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك