حلب: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم إلى قرية شيخ عيسى في الريف … وتفشل في التقدم بحي الهلك

تقارير خاصة 16 فبراير 2016 0
حلب: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم إلى قرية شيخ عيسى في الريف … وتفشل في التقدم بحي الهلك
+ = -

كوردستريت – سيد أحمد

واصلت قوات سوريا الديمقراطية زحفها في ريف حلب الشمالي رغم التهديدات والقصف التركي، حيث وردت الأنباء اليوم عن سيطرتها على قرية شيخ عيسى التي فر إليها مقاتلي جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا” وحركة أحرار الشام، وبقية الفصائل المساندة لها إليها بعد انسحابهم من بلدة تل رفعت.

.

وتعتبر بلدة الشيخ عيسى ذات موقع استراتيجي لمحاذاتها لتل رفعت، وبذلك تصبح بلدة مارع والتي تعتبر معقل المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي بين فكي كماشة النظام من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.

.

إلى ذلك صرح بعض الناشطين المحلين من مدينة مارع لشبكة كوردستريت أن هنالك مشاورات بين وجهاء وأعيان بلدة مارع لتسليم البلدة إلى قوات سوريا الديمقراطية مقابل السماح لهم بالعبور إلى مدينة إعزاز “على حد قولهم”.

.

من جهة أخرى مازالت المدفعية التركية تقصف بلدة تل رفعت الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

.

وفي مدينة عفرين شيع الأهالي خمسة مقاتلين لوحدات حماية الشعب فقدوا حياتهم في معارك السيطرة على تل رفعت أمس الاثنين، وبلدة دير جمال في وقت سابق.

.

وتم تشيع المقاتلين من مشفى آفرين في مدينة عفرين إلى مقبرة الشهيد سيدو في ناحية جنديرس بحضور حشود من أهالي المدينة وبعض القياديين في هيئات “الإدارة الذاتية الديمقراطية” إلى جانب بعض الممثلين عن وحدات حماية الشعب والمرأة وجيش الثوار.

.

وفي حلب قامت قوات سوريا الديمقراطية بالهجوم على حي الهلك، ولكنها فشلت في التقدم بسبب تصدي الكتائب والألوية الإسلامية والمعارضة لها.

.

كما ﺗﺘﻌﺮﺽ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﻜﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﻘﺼﻮﺩ لقصف عشوائي ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ من جبهة ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ ﻭحركة أحرار ﺍﻟﺸﺎﻡ.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك