حلب: كتائب المعارضة تتقدم وتعلن بلدة الغندورة و13 قرية منطقة عسكرية لها…10 قتلى إيرانيين بينهم جنرالين.

تقارير خاصة 01 سبتمبر 2016 0
حلب: كتائب المعارضة تتقدم وتعلن بلدة الغندورة و13 قرية منطقة عسكرية لها…10 قتلى إيرانيين بينهم جنرالين.
+ = -

كوردستريت – كدر احمد

استطاعت كتائب المعارضة في ريف حلب الجنوبي بقتل 10 عساكر إيرانيين في حلب خلال 48 ساعة بحسب ما أعلنه الإعلام الإيراني، حيث اعترفت بمقتل عشرة عسكريين إيرانيين في سوريا، بينهم قادة كبار من الحرس الثوري الإيراني خلال اليومين الفائتين فقط.

.

وقالت وكالة “فارس” اﻹيرانية للأنباء إن القتلى قضوا في معارك مع فصائل “ارهابية” بحلب شمال سوريا، ومن بينهم الجنرال “أحمد غلامي” والجنرال “مصطفى رشيدبون”.

.

ومن جانب آخر أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح وأحرار الشام عن احباطها محاولة النظام السوري من التقدم على محور تلة الجمعيات بريف حلب الجنوبي، وعن مقتل عدة ضباط وجنود، وكما تمكنت من تدمير تركس مجنزر للنظام السوري على تلة أم القرع في ريف حلب الجنوبي.

.

في حين وقع اليوم الخميس أكثر من 10 قذائف مدفعية يعتقد أن مصدرها من مطار النيرب العسكري استهدفت حي الميسر مما أدت إلى ارتقاء 4 شهداء وإصابة آخرين.

.

أما في ريف حلب الشمالي استطاعت كتائب المعارضة من السيطرة على مزارع بيت رجب وصوامع الحبوب قرب مدينة مارع بريف حلب الشمالي بعد معارك مع تنظيم “داعش” وكما أعلنت بلدة الغندورة و13 قرية حولها غرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي منطقة عسكرية تمهيداً للسيطرة عليها وطرد تنظيم “داعش” منها.

.

هذا واستهدفت كتائب المعارضة نقاط لقوات الأسد بقذائف الهاون في محيط تلة الكاستيلو والملاح وتحقق إصابات مباشرة، ومن جانبه ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حي باب النيرب في مدينة حلب أوقعت إصابات في صفوف المدنيين.

.

وفي خطوة أخرى كذلك استهدفت حيي بستان القصر والكلاسة في مدينة حلب بالبراميل والجرر المتفجرة مما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين في بستان القصر، وأضرار مادية في حي الكلاسة واستهدف أيضا سوق الهال باورم الكبرى بريف حلب الغربي بالصواريخ العنقودية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك