حملة اعتقالات تشهدها منطقة شرق الفرات والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 22 مايو 2018 0
حملة اعتقالات تشهدها منطقة شرق الفرات والتفاصيل في التقرير
+ = -

#كوردستريت|| محمد خليل 

.

افاد مراسل شبكة كوردستريت الاخبارية  ان الحواجز التابعة “للإدارة الذاتية” تشهد منذ يوم الجمعة الماضية وحتى اليوم “توتراً أمنياً “جراء اعتقالات على حواجز مدينة كوباني وخاصةً في مدينتي تل أبيض وعين عيسى حيث تشهد حملة واسعة لتجنيد الشباب المطلوبين بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري .

وذكر مراسل الشبكة بان “الشرطة العسكرية” في مدينة كوباني يتعاون مع “الأسايش” على حاجز  طريق حلب وحاجز قرية “حلنج” بجهة القرية “شيران”
.

واضاف مراسل الشبكة ان الشرطة العسكري يقفون نادرا على الحاجز الغربي المعروف ب بحاجز قرية “ميناس” ويتفقدون جميع الشباب الذين أعمارهم تتوافق مع التجنيد الإجباري .
.

واشار مراسل الشبكة ان كل شخص مخالفاً يتم “ارساله “٠إلى مركز في جبل بركل (اي كاش بركل)  للألتحاق بهذه “الدورة “والذي سميت بدورة” التاسعة” من الدورات العسكرية الإجبارية والتي تكون مدتها “12 أشهر”
.
.

ومن جانب اخر قال مراسل الشبكة في مدينة تل ابيض أنّ الشرطة العسكرية تقتحم سوق المدينة و المطاعم والملاعب  وعدة اماكن أخرى ، إذ إنهم قاموا اليوم  باعتقال شابٍ من أبناء حي “اسكان” من منزله كما اعتقلوا شاباً في الحي الغربي أثناء مروره في الشارع عائداً من عمله .
.

وأما بالنسبة لمدينة عين عيسى
حالهم كما حال مدينة كوباني وتل أبيض فقام الاهالي بعد أن علموا بان ابنائهم مطلوبين” للتجنيد الإجباري ” بعدم السماح لهم بالخروج من منازلهم .ولا يخضعون انفسهم لحواجز الأساييش التابعة “للإدارة الذاتية”.
.

والجدير بالذكر أنّ حملة الاعتقالات بدأت منذ أكثر من ثلاثة أيام و لاتزال مستمرة، وتشن الشرطة العسكرية حملتها على بعض الحواجز داخل المدن المذكورة وأطرافها وفي مركز السوق .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك