حملة مداهمات في الطبقة والإدارة المدينة تدق ناقوس الخطر

تقارير خاصة 07 سبتمبر 2018 0
حملة مداهمات في الطبقة والإدارة المدينة تدق ناقوس الخطر
+ = -

كوردستريت|| بريشان حسين

.

 تشنّ  في هذه الأثناء قوات سوريا الديمقراطية حملة تفتيش  على  منازل الأهالي في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي بمشاركة أعداد كبيرة من مقاتليها ، وذلك بعد أن فرضت حظراً للتجوال قبل أيام ، وذلك بغية البحث عن السلاح إضافةً لأشخاص مطلوبين لديها .

.

وبحسب مصادر شبكة كوردستريت ان قوات سوريا الديمقراطية  اعتقلت صباح اليوم الجمعة  الشيخ “أحمد محمود الهادي” من منزله في بلدة السلحبية بريف الرقة الغربي دون معرفة الأسباب..

.

 وبناء على توتر الوضع الأمني في المنطقة   أصدرت اللجنة الداخلية في إدارة الطبقة اليوم الجمعة 7 أيلول تعميماً يقضي بحظر التجوال الكلي وذلك بعد أن صادق المجلس التشريعي على حملة أمنية واسعة تستهدف الخلايا النائمة لداعش في المنطقة.

.

وبحسب نص البيان وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه  أنّه ” نظراً للأوضاع الراهنة والأحداث المتتالية التي تخل بالأمن والاستقرار في مدينة الطبقة وريفها، حيث تأكد لنا بعد المتابعة الدقيقة لمجريات الأحداث بسعي بعض التنظيمات الإرهابية إلى التصعيد من عملياتها .

.

وتابع البيان « لذا ستقوم قواتنا الأمنية والعسكرية بعمليات في المدينة وريفها وتماشيا مع ضرورات تلك العمليات وحفاظاً على سلامة وأمن المواطنيين فقد تقرر ما يلي :

.
١_ فرض حظر كلي للتجوال في المدينة وريفها ابتداءً من تاريخ ٧ / ٩ / ٢٠١٨ الساعة الثالثة فجراً .

٢_ يُسمح للمواطنين التجوال وقضاء احتياجاتهم من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً فقط .

٣_ يعتبر هذا التعميم سارياً من تاريخ صدوره وحتى إشعار آخر .

.
ومن جهةٍ أخرى تستمر القوات الأمريكية بحشد المزيد من قواتها إلى سوريا لأسبابٍ غير واضحة المعالم على حد قول المتحدثة باسم الخارجية الروسية” ماريا زاخاروفا” خلال مؤتمرٍ صحفي مؤكدةً أنّ الحرب ضد الإرهاب في سوريا سيستمر حتى القضاء على التنظيمات الإرهابية بالكامل.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد عقد يوم أمس الخميس اجتماعاً للمجالس المحلية والإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا لتشكيل “إدارة ذاتية شمال شرقي سوريا” في عين عيسى وذلك استناداَ إلى القرار المتخذ في المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية الذي عقد في الـ 16 تموز/يوليو من العام الجاري، أكدت خلاله الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا كلمةً قالت فيها « إن تشكيل إدارة ذاتية لشمال وشرق سوريا هو مشروع طرحه مجلس سوريا الديمقراطية في مؤتمره الثالث الذي عقد بتاريخ 16/7/2018في مدينة الطبقة وتم المصادقة عليه من المؤتمرين،

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك