حوادث أمنية متعددة في الحسكة والدير والقامشلي رغم إجراءات قسد المكثفة.

تقارير خاصة 25 فبراير 2024 0
حوادث أمنية متعددة في الحسكة والدير والقامشلي رغم إجراءات قسد المكثفة.
+ = -

كوردستريت|| #الحسكة 

 

قالت مصادر أهلية لكوردستريت : إن مدن ومناطق الحسكة  والقامشلي وديرالزورالخاضعة لسيطرة “قسد” تشهد حوادث أمنية متعددة على الرغم من إجراءات الأخيرة للحد من هذه العمليات التي يتبنى تنظيم الدولة معظمها.

وأضافت هذه المصادر أن مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الشاب سليمان الداوود 30 عاماً، في حي المفتي ما أدى لوفاته مباشرة ولاذ الفاعلون بالفرار وذلك بتاريخ 7 شباط الجاري.

كما عُثر خلال الأيام الماضية على جثة الشاب بسام العزو، الذي يخدم في أحد الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري مفارقاً الحياة في معبر نصيبين بمدينة القامشلي.

وفي 20 من شباط الجاري، أُصيب الشاب عبد القادر علي العلي بطلق ناري أطلقه مجهولون، وذلك جانب مساكن الشرطة في حي الصالحية ما تسبب بإصابته بجروح.

كما استهدف مجهولون يستلقون دراجة نارية عناصر لـ”قسد” عند دوار الباسل بحي غويران ،ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخر، وفي وقت متأخر من اليوم نفسه أطلق مجهولون النار على شخص من عائلة النامس ما تسبب بإصابته إصابة خطرة.

و أكدت المصادر أن “قسد” اتخذت إجراءات أمنية للحد من هذه الحوادث، حيث منعت استخدام الدراجات النارية نهائياً، وزادت من الحواجز الأمنية وربطت حواجزها والمواقع المهمة بشبكة من الكاميرات وكثّفت دورياتها.

واشارت إلى أن تنظيم الدولة تبنى معظم تلك العمليات، بينما رجّح خبراء في شؤون التنظيمات الإرهابية أن البيانات الصادرة عن التنظيم ربما تأتي بهدف إثبات وجوده وقدرته على تنفيذ عمليات من خلال خلاياه النائمة، مشككين بأن يكون التنظيم هو المسؤول عن كافة الحوادث التي تبناها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك