خبر ب 100 جمل .. انشقاق يعصف بالاتحاد الوطني الكوردستاتني و”هيرو خان” زوجة ” طلباني” خارج حلبة الصراع.

تقارير خاصة 01 سبتمبر 2016 0
خبر ب 100 جمل .. انشقاق يعصف بالاتحاد الوطني الكوردستاتني و”هيرو خان” زوجة ” طلباني” خارج حلبة الصراع.
+ = -

كوردستريت- خاص / علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الموثوقة خبراً مفاده إن انشقاقاً محتملا قد يعصف بالاتحاد الوطني الكوردستاتني خلال الفترة القريبة . .

.

المصدر ذاته  المقرب من مركز القرار داخل الاتحاد الوطني الكوردستاني اوضح ان “برهم صالح” و”كسرت رسول” مع عدد من أعضاء المكتب السياسي لـ حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يعلنون عن تشكيل مركز لـ قرارات حزب يكيتي الكردستاني مهمته النظر في جميع القضايا الداخلية للحزب، والمسائل السياسية في كوردستان العراق، وتوحيد البيشمركة، واهمية الاتفاق الاستراتيجي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.. .

.

وقد نشر قسم ” الجناح الجديد ” داخل حزب “يكيتي” والتي حصلت شبكة كوردستريت على نسخة منه موضحين فيه الاتي ..

.

أولا : الاعلان عن مركز لاتخاذ القرارات داخل حزب يكيتي مهمته البت في جميع القضايا حتى يتم عقد مؤتمر عام للحزب بعيداً عن التزوير وتدخل القوة الامنية. .

.

وأيضا جاء في البيان..” توحيد قوى البيشمركة ضمن جيش وطني لإقليم كردستان العراق، وتوفير الارضية المناسبة لعقد مؤتمر عام لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، ومنه كذلك استخدام الموارد المادية للحزب لخدمة اعضاء الحزب و مصلحة الحزب. .

.

وأضاف البيان الالتزام بالاتفاق الموقع مع حركة كوران، والتاكيد على اهمية الاتفاق الاستراتيجي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني و ضرورة التنسيق والتواصل بين الحزبين لما له اثر في خلق نوع من التوازن و للحفاظ على امن الاقليم .

.

اوضح البيان ” ان العمل لحل الازمة الاقتصادية في كوردستان و ابداء الشفافية في مسالة عائدات النفط، والالتزام بحق تقرير المصير، ومنه حل المشاكل العالقة مع بغداد، و تفنيد المزاعم الاقليمية التي تدعي رغبة اقليم كردستان في الانفصال عن العراق من .

.

هذا ومنذ فترة وجيزة يعاني حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وبعد استبعاد مام جلال الطالباني رئيس العراقي السابق  من المعادلة نتيجة لاوضاعه الصحية المتدهورة  يعاني الحزب من خلافات جوهرية تعصف به، وتضعه على مفترق الطرق، وبهذه الحالة سيكون كلا من” هيرو خان” زوجة الرئيس “طالباني”  وملا بختيار (الفريق الحمائم) خارج دائرة الحزب بعد ان ضربتهم عاصفة كوسرت رسول علي وبرهم صالح المعروفين بجناح الصقور داخل الحزب  ..وشبكة كوردستريت تنتظر رد رسمي من الحزب المذكور على صحة هذه التسريبات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك