ديريك: اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي ينهي دورة إعلامية في أسس كتابة الخبر والتقرير الصحفي.

تقارير خاصة 04 سبتمبر 2016 0
ديريك: اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي ينهي دورة إعلامية في أسس كتابة الخبر والتقرير الصحفي.
+ = -

كوردستريت – روكن أحمد
أنهى اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني روج افا اليوم الأحد 4/سبتمبر/2016 دورة إعلامية في أسس كتابة الخبر والتقرير الصحفي؛ وذلك بإشراف المدربة الإعلامية سامية لاوند وبحضور عشر متدربات من مختلف الأعمار، حيث قامت الدورة في قرية “شكرخاج” الواقعة في منطقة كوجرات التابعة لريف مدينة ديريك.

.
المدربة الإعلامية بدأت الدورة بتقسيم المتدربات إلى مجموعتين ثم شرحت نظريا ماهية الصحافة والفرق بينها وبين الإعلام، كما تطرقت في الدورة إلى الحديث عن الخبر والتقرير واقسامهما وانواعهما بشكل مسهب، كما أشارت إلى كيفية صنع الصحفي والشروط التي يجب توافرها في الشخص الإعلامي ليصبح ناجحا، هذا وفي آخر يومين من الدورة كان الجانب العلمي والتطبيقي واختتمت الدورة باختبار لهؤلاء المتدربات في أسس كتابة الخبر والتقرير الصحفي.

.

في سياق هذه الدورة كان لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية هذا التصريح من المدربة “لاوند” التي أكدت بأن المنطقة كانت بحاجة إلى إقامتها منذ سنوات، مشيرة بأن المنطقة حدودية وهناك الكثير من الأخبار تموت في أرضها رغم أهميتها وذلك بسبب عدم وجود صوت إعلامي يصل بها إلى العالم.

.
ومن جانبه أوضح مسؤول فرع ديريك ومنسق الدورة “دهام عثمان” بأن أهمية الدورة تأتي كون الإعلام أصبح السلطة الأولى في جميع أنحاء العالم، موضحا بأن منطقة كبيرة كديريك بحاجة إلى إعداد كوادر مناسبة في مجال كتابة الخبر والتقرير الصحفي.

.
تجدر الإشارة بالذكر هنا إن الدورة استمرت لمدة عشرة أيام متتالية، ويشار أيضا بأن منطقة ديريك تفتقر إلى مثل هذه الدورات الإعلامية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك