ديريك: اكثر من 500 معلما ومعلمة في إعداد تدريس اللغة الكوردية للعام الجديد.

تقارير خاصة 02 سبتمبر 2016 0
ديريك: اكثر من 500 معلما ومعلمة في إعداد تدريس اللغة الكوردية للعام الجديد.
+ = -

كوردستريت -خاص / وفق قرار وزارة التربية التابعة للإدارة الذاتية بفرض الدراسة باللغة الكوردية على المدارس الخاضعة لسيطرتها ساد إقبال عام نحو تعلم اللغة الكوردية كل في منطقته، ومنهم أبناء وبنات مدينة ديريك حيث فتحت المعاهد التابعة للإدارة المذكورة أبوابها أمام هؤلاء ليتوافد أكثر من 500 معلما ومعلمة للتدريب، وذلك لتغطية كافة المدارس في المدينة وريفها من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، في حين يقوم المدربون بتدريس كافة المواد باللغة الكوردية، في ثانوية يوسف العظمة عبر الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

.
في صدد هذا الموضوع تحدث أحد المتدربين لشبكتنا بأنهم خضعوا للتدريب منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وبانهم تعرضوا لاصعب لحظات الحر الشديد، وكذلك كثرة المتدربين في القاعة الصفية الواحدة.
في حين أكد مدرب آخر بأن هناك إقبال كبير على التدريب من قبل المدرسين الجدد لتحويلهم إلى المدارس، مشيرا بأنه انضم إلى المتدربين عدد كبير من الجامعيين وخريجي المعاهد، منوها بأن هذه بادرة “طبية” لتعليم أبنائهم بالشكل الأمثل.

.
والجدير بالذكر هنا بأنه تم في السنة الماضية تدريس الطلاب اللغة الكوردية من الأول للثالث في حين أصدرت وزراة التربية التابعة للإدارة الذاتية قرارا بأن يشمل العام الجديد المراحل الثلاث الأخرى من الرابع والخامس والسادس، بالنسبة لمحافظة الحسكة وكوباني في حين شمل القرار كافة المراحل الدراسية في عفرين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك