ديريك: حزب يكيتي يحيي ذكرى سينما عامودا بأمسية شعرية.

تقارير خاصة 10 نوفمبر 2016 0
ديريك: حزب يكيتي يحيي ذكرى سينما عامودا بأمسية شعرية.
+ = -

كوردستريت – رويال عبدالله

أقام مكتب “شباب المرأة” لحزب يكيتي الكوردي في مدينة ديريك اليوم الجمعة 11/نوفمبر أمسية شعرية بمناسبة ذكرى سينما عامودا.

.
بدأت الأمسية بسرد لمحة عن مأساة سينما عامودا، وكيف جرت أحداثها من قبل “نفيسة يوسف” وألقيت عدة قصائد من قبل نخبة من شعراء المنطقة منهم “عمر اسماعيل، عمر رسول، اجدل روباري، محمد قاسم،احمد صوفي، انور صوفي، محمود عبدي، بافي سميان” باللغتين العربية والكوردية.

.
“ليلى قمر” عضوة مكتب “شباب المرأة” صرحت لشبكة كوردستريت الإخبارية بأن ذكرى سينما عامودا ذكرى “أليمة” لهم ك”كورد عامة” مشيرة بأنهم ك”مكتب شباب المرأة” جمعوا قدر ما استطعوا من الشعراء والكتاب والمثقفين كي يلقوا بعضا من قصائدهم وأشعارهم.

.
وأضافت بأن هذه الأشعار ألقيت باللغتين الكوردية والعربية ولم تتقيد بذكرى عامودا بل كانت مفتوحة فتضمنت قضايا كثيرة عانى منها الكورد ومر فيها بكل أسى وألم “عيد نيروز، التهجير، التشرد، الظلم” ومعاناة الكورد بشكل عام، متوجهة بالشكر لهؤلاء الشعراء والكتاب الذين “أغنوا” حسب وصفها هذه الأمسية.

.
ومن جهته أوضح “ابو شفان” أحد الحاضرين في الأمسية متوجها لحزب يكيتي لقيامهم بهذا النشاط والتذكير بآلام الكورد حتى لا يتناسها الشعب مع مرور الزمن، وتابع القول بأن معظم الأشعار التي ألقيت في هذه الأمسية كانت عن القضية الكوردية بشكل عام.

.
يشار بالذكر هنا إن حزب يكيتي الكوردي يحيي هذه الذكرى كل عام وفي كل عام بشكل مختلف، والتي تمثلت بأمسية شعرية هذا العام.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك