ديريك: مديرية الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يقومون بجولات صحية لتلقيح الأطفال

تقارير خاصة 16 أبريل 2017 0
ديريك: مديرية الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يقومون بجولات صحية لتلقيح الأطفال
+ = -

كوردستريت – رويال عبدالله 

.
تقوم مديرية الصحة بمحافظة الحسكة مع منظمة الصحة العالمية “اليونيسف” بحملة لقاحات للأطفال من عمر يوم وحتى عمر خمس سنوات.

.
وتأتي الحملة لحمايتهم من الأمراض؛ نظرا لانتشارها وبشكل حاد بسبب الوضع الراهن وبسبب تحلل الجراثيم في الهواء مثل شلل الأطفال، إضافة إلى لقاح روتيني، وذلك في مدينة ديرك وجميع القرى المحيطة بها.

.
بدورهم يقوم مندوبو الصحة إلى القيام بجولات لريف المدينة لإعطاء الجرعات المناسبة للأطفال، فتكون على شكل نقط للوقاية من شلل الأطفال واللقاح الروتيني حسب الجرعة، في حين يذهب مجموعة منهم إلى معظم المدارس في المدينة لتأمين المناعة من أصابتهم بالأمراض السارية والمعدية المختلفة.

.
ويتم توفير اللقاح للمتسربين من المدارس كما تتضمن نشاطات المنظمة توفير الأدوية للمشافي التي يتم توزيعها على الأهالي مباشرة، وتخفف العبء على المواطنين نظرا لغلاء أسعارها في الصيدليات وانقطاعاتها بشكل شبه مستمر.

.
في صدد هذا الموضوع عبر المواطن “محمد عبدي” قائلا بأنه لولا هذه اللقاحات لأدى إلى انتشار غير معقول للأمراض، إضافة إلى توفيرهم احتياجات المواطنين من الأدوية، منوها بأن هذا يحد من الكثير من الأمراض وانتشارها وتخفف من معاناة المواطنين في الوضع الراهن.

.
ومن جانبها تحدثت “سعاد احمد” أم لثلاثة أطفال بأنهم سابقا كان يتطلب منهم الذهاب إلى المشفى لأخذ اللقاحات اللازمة، ولكن الآن يأتون إلى منازلهم، مؤكدة بأنها راحة كبيرة لهم، وتوجهت بالشكر الجزيل لعناصر الصحة الذين يلاقون تعبا كبيرا لراحتهم .

.
يشار بالذكر هنا إن الحملة ستبدأ في 18 وحتى 27 نيسان الجاري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك