ديريك : ارتقاء 20 مقاتلا إلى مثواهم الأخير بينهم مدنيين…ومآذن المدينة تناشد الأهالي للتبرع بالدم للمصابين

تقارير خاصة 25 أبريل 2017 0
ديريك : ارتقاء 20 مقاتلا إلى مثواهم الأخير بينهم مدنيين…ومآذن المدينة تناشد الأهالي للتبرع بالدم للمصابين
+ = -

كوردستريت – رويال عبدالله 

.
أقدمت طائرات مجهولة عرف فيما بعد بأنها تركية فجر اليوم الثلاثاء 25/أبريل الساعة الثانية بقصف واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ “كراتشوك” في ريف مدينة ديريك “المالكية”

.
يتواجد في مقر القيادة “بقرجوخ ” مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.

.
وأدى القصف إلى ارتقاء عدد من مقاتلي وحدات حماية الشعب إلى مثواهم الأخير، والذي وصل عددهم إلى 20 مقاتلة بحسب ما افادته مراسلتنا من ديريك.

.
وبحسب مراسلتنا من امام مشفى مدينة ديريك فإن عدد الشهداء في تزايد نتيجة الحالات الحرجة للجرحى الذين لم يتم تحديد عددهم إلى الآن، وأكدت مراسلتنا بأن من بين الجرحى مدنيين لم يتسنى لنا معرفة أسمائهم .

.
وتعم المدينة وريفها منذ لحظة القصف إلى الآن حالة من الخوف والذعر، إضافة إلى ذهاب الأهالي من ديريك إلى قرية “كراتشوك” وإغلاق تام للأسواق والمدارس والمراكز الحكومية وانقطاع للاتصالات الخلوية.

.
كما وناشدت جميع مساجد المدينة والريف عن حاجة المصابين إلى الدم، الأمر الذي دفع الكثير من الأهالي للتوجه صوب مشفى ديريك والتبرع بالدم للمصابين.

.
تجدر الإشارة إلى إن ما يعرف بجبل قرجوخ “كراتشوك” تقع جنوب مدينة بحوالي 10 كم، وكانت مكانا للتنزه قبل سنوات والذي تحول إلى مركز ومقر للوحدات الكوردية، كما ويتم بالقرب منه إنشاء مطار لم يكتمل إلى الآن.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك