“ديلي بيست”: الهجوم الإسرائيلي على دمشق منسق مع روسيا

حول العالم 28 أبريل 2017 0
“ديلي بيست”: الهجوم الإسرائيلي على دمشق منسق مع روسيا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

توقعت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية أن يكون الهجوم الجوي الإسرائيلي على دمشق، يوم أمس الخميس، منسقًا بشكل جيد مع روسيا، وتساءلت في تقريرٍ لها  قائلةً: “هل أعطت روسيا الضوء الأخضر لهجوم إسرائيل الأخير على دمشق؟”.

وجاء في التقرير: “بالرغم من كون إسرائيل حليف قوي للولايات المتحدة في المنطقة، فإن هذا لا يمنعها من التنسيق والتفاهم عبر قنوات متعددة مع روسيا، وذلك ما قاله أفيغدور ليبرمان المتحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية الذي سافر إلى موسكو يوم الأربعاء في زيارة مقررة، حيث أكد أن إحدى قنوات التفاهم على الأرجح تتمثل في التواصل الهاتفي بشكل منتظم بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وكذلك الزيارات”.

ونقلت الصحيفة تصريحات مسؤول إسرائيلي -طلب عدم الكشف عن هويته- وجاء فيها: “الروس يعرفون أن أهم حليف لنا هو الولايات المتحدة، ونعلم بالطبع أن عملاء روسيا هم الأسد وإيران وحزب الله، لكن ذلك لا يمنعنا من التنسيق الصارم مع موسكو من خلال آليات عمل راسخة”.

وأكد المسؤول أن الجيش الإسرائيلي وروسيا يرغبان في ضمان عدم وقوع اصطدامات في السماء فوق سوريا، وأضاف: “نعم، الروس على دراية جيدة بخطوطنا الحمراء”.

وأشار “يسرائيل كاتز” وزير الاستخبارات الإسرائيلي في تصريحات لصحيفة “ديلي بيست” الأسبوع الماضي أن الخطوط الحمراء بالنسبة لهم تشمل منع إيران من إقامة موطئ قدم عسكري في سوريا.

وأضاف “كاتز”: “أوضحنا لروسيا أننا لن نسمح لإيران بنقل أسلحة ثقيلة عبر سوريا إلى حزب الله، وهو أهم عدو غير حكومي بالنسبة لإسرائيل”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك