روسيا تبدي قلقها من الهجوم التركي على عفرين والوحدات الكوردية تردّ بصاروخ على معسكر للجيش التركيّ ..

تقارير خاصة 20 يناير 2018 0
روسيا تبدي قلقها من الهجوم التركي على عفرين والوحدات الكوردية تردّ بصاروخ على معسكر للجيش التركيّ ..
+ = -

كوردستريت – سيدا احمد

.

قال مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية من عفرين  ان الجيش التركي يحاول دخول عفرين من ناحية “بلبلة” وتدور الان اشتباكات قوية بين مقاتلي وحدات حماية الشعب و الجيش  التركي..

.

وبحسب  مصادر إعلاميّة  تابعتها شبكة  كوردستريت ان  الخارجية  الروسية  أعربت عن قلقها  من العملية العسكرية التركية في عفرين ودعت إلى ضبط النفس”.

من جهتها أكّدت الأركان التركية أنّ عملية عفرين بدأت اعتباراً من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، تحت اسم ” عملية غصن الزيتون “.

.

وبحسب مراسل شبكة كوردستريت في مدينة عفرين
فإنّ مركز الاذاعة في قرية “خليل” قد تعرّضَ للقصف من قبل الطيران التركي  وترددت الأنباء عن سقوط اكثر من 10 الجرحى  من المدنيين وعرف منهم ..

– كنجو كنجو 56 عاما 
– يحيى أحمد حمادة 9 أعوام
– الطفل خالد حمادة 11 عاماً
– عمار بنج 25 عاماً،

_ حماد العلي 30 عاماً

.

وجاء ردّ الوحدات الكوردية  سريعاً حيث أطلقت صاروخ أرض -أرض استهدف محيط مدينة الريحانية لمعسكر للجيش التركي والفصائل  المعارضة المشاركة معه بحسب مصدر عسكري كردي..

.
أمّا قيادة الدفاع الروسية بسوريا فقد اتخذت تدابير لضمان سلامة الجنود الروس  و أعلنت إرسال قواتها في عفرين إلى تل_رفعت لضمان سلامتهم

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدفاع الروسية أعلنت سحب عناصر المراقبة الروس من محيط مدينة عفرين .

وكانت قوات سوريا الديمقراطية دعت تركيا في اخر تصريح لها حول عفرين إلى وقف التهديدات التي لا مبرر لها وبانهم لا يضمرون  أي عدائية تجاه أيّة جهة أخرى غير داعش، 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك