روسيا تدعي أن أوضاع مناطق تخفيف التوتر في سوريا مستقرة

حول العالم 08 مايو 2017 0
روسيا تدعي أن أوضاع مناطق تخفيف التوتر في سوريا مستقرة
+ = -

كوردستريت | وكالات |

ادعت قاعدة حميميم الروسية في سوريا أن المناطق التي شملها اتفاق “تخفيف التوتر” قد شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية أوضاعًا مستقرة.

واعتبرت القاعدة أن الخروقات التي بلغ عددها 18 خرقًا وتوزعت في مناطق اللاذقية ودرعا وحماة ودمشق حدثت في مناطق سيطرة تنظيم الدولة و “جبهة النصرة” ، ونفت بالوقت نفسه وزارة الدفاع الروسية حدوث اشتباكات بين الفصائل الثورية وقوات الأسد في المناطق الخاضعة للاتفاق بحسب ما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

ولفتت القاعدة أن الخروقات توزعت على الشكل الآتي 10 في دمشق و 3 في اللاذقية و 3 في درعا و 3 في حماة فيما أضافت أن المراقبين الأتراك سجلوا 18 خرقًا في المناطق نفسها بالإضافة لحمص.

و قد وثَّقت يوم أمس السبت العديد من الهجمات التي تعرضت لها محافظات عدة حيث سجلت هجمات متكررة لقوات الأسد على مناطق الفصائل الثورية في منطقة الزلاقيات بريف حماة، كما وثقت قصفًا بالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة على مدينة اللطامنة.

هذا وقد تعرضت أرياف مدن حمص وإدلب وحلب ودرعا ودمشق أيضًا لهجمات -أغلبها مدفعي- فيما شهد حي القابون الدمشقي هجومًا عنيفًا من قِبل النظام السوري استمر لعدة ساعات وانتهى بالفشل.

يُذكَر أن بلدات الغارية الغربية ومسحرة والصورة بريف درعا تعرضت أيضًا للقصف المدفعي، ما أسفر عن سقوط ضحية مدنية وعدد من الجرحى.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك