روسيا تكشف عن “مخطط أمريكي” خطير في سوريا

حول العالم 16 ديسمبر 2017 0
روسيا تكشف عن “مخطط أمريكي” خطير في سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشف مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم السبت، معلومات مثيرة عن “مخطط أمريكي”، لانشاء تشكيل عسكري جديدة في سوريا يضم عناصر من تنظيم “داعش”.

وقال مركز المصالحة في بيانٍ: “التحالف الدولي يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا “، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف المركز ” بإشراف مدربين من الوحدات الخاصة الأمريكية يتم من بقايا المجموعات المسلحة المتفرقة تشكيل وحدات مسلحة جديدة تسمى” الجيش السوري الجديد” في مركز التدريب بالقرب من مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة.

وأضاف المركز “وفقًا لمعلومات السكان المحليين العائدين إلى المناطق المحررة من تنظيم داعش استخدم “التحالف الدولي ” الذي تقوده الولايات المتحدة مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة لأكثرمن نصف عام كقاعدة لتدريب المسلحين الذين يتدفقون إلى هناك من مناطق مختلفة من سوريا “.

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة قوات النظام.

كما نقل عن شهود عيان قولهم إنه يوجد هناك حاليًّا نحو 750 مسلحًا في هذه القاعدة وبينهم 400 مسلح من تنظيم داعش تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر/تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا الولايات المتحدة قبل أيام إلى عدم استخدام تنظيم داعش لتحقيق أهدافها السياسية في سوريا.

وأضاف “بوتين” خلال مؤتمره الصحفي السنوي أن قوات بلاده في سوريا أبلغت الجانب الأمريكي أن هناك مقاتلين يغادرون سوريا إلى العراق، وإنه لم يُسجَّل أي تجاوب من الجانب الأمريكي لأنهم يعتقدون يمكن استخدامهم لمحاربة بشار الأسد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك