سقوط قذائف ورصاص متفجر على أحياء دمشق منذ الصباح ولا أنباء عن الضحايا

حول العالم 19 مارس 2017 0
سقوط قذائف ورصاص متفجر على أحياء دمشق منذ الصباح ولا أنباء عن الضحايا
+ = -

كوردستريت – وكالات 

.

لا تزال العاصمة دمشق تشهد منذ صباح اليوم سقوط قذائف على أحياء ومناطق في وسطها بشكل متصاعد، حيث استهدفت القذائف مناطق بين شارع حلب ومنطقة القصاع.

.

واستهدفت كذلك “محيط شارع برنية بحي ركن الدين، وحي القصور وسط العاصمة، ومحيط حي المهاجرين وبساتين العدوي ومنطقة العباسيين وكراجها وشارع فارس الخوري ومنطقة التجارة وباب توما”  بالتزامن مع سقوط رصاص متفجر على المناطق ذاتها، ما تسبب بأضرار مادية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية.

.

يتزامن هذا السقوط المكثف للقذائف على وسط العاصمة دمشق مع استمرار المعارك على أشدها بين قوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية وهيئة تحرير الشام من جانب آخر، إثر هجوم عنيف للأخير استهدف مواقع قوات النظام، في محاولة لتحقيق تقدم في المنطقة.

.

وبدأت المعارك بتفجير المقاتلين لعربتين مفخختين إحداها في محيط مؤسسة الكهرباء والأخرى في محور معمل كراش بحي جوبر، فيما نفذت الطائرات الحربية منذ صباح اليوم أكثر من 10 غارات مستهدفة مناطق في حي جوبر، وتسعى هذه الفصائل لتحقيق تقدم في المنطقة وإشغال جبهة جوبر، من أجل تخفيف الضغط عن محوري برزة وتشرين بعد ساعات من تمكن قوات النظام بإسناد من القصف المكثف المدفعي والصاروخي من تحقيق تقدم هام والسيطرة على أجزاء واسعة من شارع الحافظ ورصد القسم المتبقي من الشارع بالقناصة والرشاشات.

.

وتحاول قوات النظام في هذا المحور فصل حي برزة عن حيي تشرين والقابون وعزله لفرض “مصالحة” على الحي أو السيطرة عليه عسكرياً، حيث كانت الاشتباكات في الـ 24 ساعة المنصرمة أدت لمقتل 9 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قضى 12 مقاتلاً من الفصائل في المعارك ذاتها بأطراف دمشق الشرقية.

.

ووردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن وجود خسائر بشريى فادحة في صفوف طرفي القتال بأطراف دمشق الشرقية، كما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدد من المصادر الأهلية في العاصمة دمشق، أن شللاً في الحركة الاعتيادية، تشهده المناطق القريبة من العباسيين ومحور القتال في شرق العاصمة، نتيجة الاشتباكات العنيفة الدائرة في حي جوبر، بالإضافة لحذر في التنقل لدى سكان العاصمة نتيجة سقوط القذائف المكثف منذ صباح اليوم على أماكن في وسط دمشق، حيث يعد حي جوبر خط المواجهة الأول للفصائل مع قوات النظام عند أسوار العاصمة دمشق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك