سورية الديمقراطية تسيطر على نقاط جديدة في الرقة والأمم المتحدة تدعوا جميع الأطرف تعليق عمليات القصف للإجلاء المدنيين فيها

تقارير خاصة 26 أغسطس 2017 0
سورية الديمقراطية تسيطر على نقاط جديدة في الرقة والأمم المتحدة تدعوا جميع الأطرف تعليق عمليات القصف للإجلاء المدنيين فيها
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

نوجدار تمي 

سيطرت قوات سورية الديمقراطية على نقاط جديدة في حيي النهضة والمرور شرق وغرب مدينة الرقة، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش.

وتزامنت المعارك في الرقة مع غارات للتحالف طالت محيط الكراج القديم ومبنى المحافظة وأطراف حي الدرعية، فيما استهدف قصف مدفعي المشفى الوطني ومحيط دوار النعيم وشارع الأماسي وسط المدينة.

ما أتاح لعشرات آلاف المدنيين من النزوح باتجاه بلدات أخرى مثل الطبقة وبلدة عين عيسى، إلا أن 20 ألف مدني لا زالوا عالقين في المناطق الخاضعة للتنظيم المتطرف.

وفي تصريح لوكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، قال فران إكيزا، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إن “عدد المحاصرين في الرقة بلغ 20 ألف شخص، نصفهم من الأطفال الذين عانوا من تجارب صادمة، بسبب سيطرة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، على مدينتهم”.

وفي نفس السياق دعا مستشار الشؤون الإنسانية للمبعوث الأممي إلى سوريا، “يان إيغلاند”، دعا إلى تعليق عمليات القصف في محافظة الرقة، بغية إجلاء المدنيين المحاصرين فيها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك