شبان سوريون حاصلون على الجنسية الألمانية ينوون الاستقالة من حزب الخضر الألماني ..والسبب؟

حول العالم 31 ديسمبر 2023 0
شبان سوريون حاصلون على الجنسية الألمانية ينوون الاستقالة من حزب الخضر الألماني ..والسبب؟
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

 

أكدت مصادر ألمانية  أن شباب سوريين حاصلين على الجنسية اﻷلمانية أعلنوا عن نيتهم الاستقالة من حزب الخضر متهمين إدارته بمخالفة شعاراته حول المهاجرين واللجوء اﻹنساني.

وأوضحت هذه المصادر أن الشباب السوريين  كانوا يشغلون مناصب مهمة داخل حزب الخضر، ولكن القانون الذي تبنته قيادة الحزب يقضي عملياً على حق اللجوء كحق إنساني أساسي، مما سيؤدي إلى انتهاكات جسيمة لحقوق اللاجئين.

وقالت حنين صطيف إحدى الموقعين على قرار الاستقالة: إن من أسباب اتخاذها القرار رفقة باقي الأعضاء، أن حجم الاختلاف القائم بين قيادة الحزب والقاعدة أصبح ملموساً، خاصة خلال الأشهر الماضية، التي أوضحنا فيها عبر مراسلات عديدة، اعتراضنا على مشروع إصلاح قانون اللجوء ومخاطره على الصعيد الإنساني والسياسي داخل ألمانيا.

كما أوضح قصي عامر، عضو مجلس قيادة حزب الخضر في نويكولن، أنه استشعر تغييراً كبيراً في المواقف السياسية حول الهجرة واللجوء، ليس فقط داخل حزب الخضر، بل لدى عموم الأحزاب المؤلفة للحكومة الحالية.

وتتجه ألمانيا ودول أوروبا عموماً لتضييق خيارات منح اللجوء اﻹنساني، خاصةً بعد الاقتراب من توقيع اتفاق الهجرة مع دول محيطة بتكتل الاتحاد اﻷوروبي.

كما تسعى دول الاتحاد للوصول إلى اتفاق تصفه بـالتاريخي بشأن الهجرة، سيُمكّن التكتل من إبقاء عدد أكبر من طالبي اللجوء في أماكن احتجاز جماعية في دول خارج حدود الاتحاد، مقابل دفع اﻷموال لتلك الدول، وهو ما انتقدته منظمات حقوقية عدة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك