شبكة كوردستريت ترصد آخر التطورات بعد القصف التركي لمواقع وحدات الحماية الكوردية والبيشمركة… والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 25 أبريل 2017 0
شبكة كوردستريت ترصد آخر التطورات بعد القصف التركي لمواقع وحدات الحماية الكوردية والبيشمركة… والتفاصيل في التقرير
+ = -

كوردستريت – شبكة مراسلين
.
ترصد شبكة كوردستريت الإخبارية وعبر مراسليها آخر التطورات بشأن القصف التركي فجر اليوم الثلاثاء 25/أبريل على مدينة ديريك وريفها ولاسيما منطقة قرجوخ “كراتشوك” والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء بين صفوف وحدات حماية الشعب وقوات البيشمركه.

.
وبحسب مراسلينا فإن أكثر من 20 مقاتلا من وحدات حماية الشعب فقدوا حياتهم إثر ذلك، ولم يتسنى لنا الحصول على أسمائهم حتى اللحظة، في حين وصلنا إلى أسماء شهداء مقاتلي البيشمركه في شنكال وهم كل من 1- إدريس عبدالله من أهالي آميدي (العمادية).
2- اسماعيل سعيد بابير، مقاتل بالبيشمركة من أهالي آميدي (العمادية).
3- مصطفى رسول حمو، مقاتل بالبيشمركة من أهالي آميدي (العمادية).
4- بهجت محمد سعيد، موظف في قوات الاسايش، وهو مسلم من أهالي سنجار.
5- هجار أكرم، موظف اتصالات، من أهالي منطقة برواري بالا في دهوك.

.
كما وأفاد مراسلتنا من مدينة ديريك قبل قليل بأن جثامين عشرة شهداء من مقاتلي وحدات الحماية قد تم نقلها إلى مدينة قامشلو، مؤكدةً  على تجمع هائل للاهالي امام المشفى الوطني بمدينة ديريك للتبرع بالدم للجرحى .

.
من جهة أخرى نشرت مصادر إعلامية للمعارضة السورية  بأن القصف طال مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في ريف تل رفعت بريف حلب الشمالي .

.
وبدورها نشرت مصادر مقربة من الوحدات الكوردية بأن وفد من التحالف الدولي قد تفقدت المكان المستهدف في القصف برفقة قيادات من الوحدات الكوردية.

.
وبحسب المراقبون فأن أنقرة ما لم تقم بهذا العمل إن لم تحصل على ضوء أخضر من واشنطن والتزامها الصمت حتى لحظة نشر هذا التقرير تقود الأفكار إلى إن هناك صفقات قد وقعت بين واشنطن وأنقرة.

.
تجدر الإشارة هنا إلى إن حالة من الذعر قد أصابت أهالي المنطقة وسط استنفار أمني وإخلاء معظم مقرات للوحدات الكوردية والاسايش ، وتنديد الأحزاب الكوردية بضرورة رص الصفوف أمام هذه الهجمات ، كما وتظاهر المئات من أهالي كوباني والمناطق الأخرى منددة بالقصف التركي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك