شبكة مراسلي كوردستريت : حصاد الأخبار لآخر التطورات من عفرين حتى ديريك وإليكم التفاصيل

تقارير خاصة 28 أبريل 2017 0
شبكة مراسلي كوردستريت : حصاد الأخبار لآخر التطورات من عفرين حتى ديريك وإليكم التفاصيل
+ = -

كوردستريت – شبكة مراسلين

.

رصدت شبكة كوردستريت الإخبارية آخر التطورات والاشتباكات الميدانية التي تجري بين الوحدات الكوردية من جهة والجيش التركي من جهة أخرى في القرى الحدودية الكوردية المحازية للتركية .

.
نبدأ من مدينة عفرين حيث يستمر تبادل القصف بين الطرفين المذكورين آنفا، وخاصة في قرى ريف المدينة مع تحليق الطيران الحربي التركي بشكل مستمر فوق المنطقة وذلك في قرى “جقلا، قرمتلق، ميدان اكبس، قره بابا” وأنباء عن استهداف مبنى إذاعة FM بعشرات القذائف، ومن جانبها ردت الوحدات الكوردية على مصدر النيران ولَم يتسنى لنا معرفة الحصيلة النهائية للقتلى من الطرفين.

.
أما في الرقة فإن الحملة الرابعة من غضب الفرات متوقفة حاليا ريثما يتم الوصول إلى حل او التفاهم بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكوردية جناحها الرئيسي في حملتها على الرقة .

.
اما مدينة عامودا التي كانت تشهد نوعا من الهدوء فقد تواردت الأنباء عن سماع أصوات المدافع بالقرب من قرية “خرزي” الواقعة بين عامودا ودرباسية التابعة لمدينة عامودا يعتقد إنها صوت مدفعي الذي تكرر لعدة مرات، مؤكدين على سقوط سبعة قذائف هاون على قرية حمدون، ورافقها إطلاق النار وتشكل أعمدة دخان بحسب أحد الشهود من القرية، الذي أشار بوجود ثلاثة مخافر حدودية في القرية تابعة للاسايش.

.
فيما تعيش قرى ريف مدينة الدرباسية منذ اليومين الفائتين حالة من الذعر نتيجة الاشتباكات والاستهداف للجيش التركي المباشر لها، وبحسب مراسلنا في المدينة فان صباح الْيَوْمَ الجمعة استفاق أهالي قرية “خرزة ” الواقعة عل طريق درباسية – عامودا عل أصوات الرشاشات التركية التي استهدفت نقطة عسكرية للوحدات الكوردية، ملفتا بأنه لاتوجد أية إصابات في الساعات الأولى من صباح اليوم.

.
وبحسب مصادر إعلامية مطلعة فإن مدينة قامشلو شهدت ليلة أمس بحدود الساعة 8 مساء اجتماعا بين الوحدات الكوردية والنظام في نقطة “طرطب” بالقرب من مطار القامشلي استمر حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس وهي نقطة عسكرية للنظام ولَم يتسنى لنا معرفة المزيد من التفاصيل.

.
في حين نشر ناشطون من مدينتي سري كانييه “رأس العين” وكري سبي “تل ابيض” خبراً عن تحليق مكثف للطيران الحربي، جرى عن ذلك حركة نزوح للاهالي بعد إشاعات عن أنباء بتوغل للجيش التركي محتمل عقب اشتباكات عنيفة اندلعت في قرية “عللوك” شرقي مدينة تل ابيض .

.
وكان الطيران الحربي التركي قد قصف قبل ثلاثة أيام موقعاً  لوحدات الحماية الكوردية  في جبل “كراتشوك” موقعا بذلك خسائر بشرية ومادية كبيرة، وكذلك موقعا لقوات البيشمركه في جبل سنجار أودى إلى مقتل 6 عناصر، إضافة إلى عدد من الجرحى والذي تأسف فيه الرئيس التركي من رئيس اقليم كوردستان عن ضحايا البيشمركه وذلك من خلال اتصال هاتفي بينهما.

.
ووفقا لمصادر إعلامية فإن تركيا تبلغ فصائل درع الفرات المتواجدة في جرابلس ولواء ثوار الرقة أن تكون على أهبة الاستعداد لأي تحرك قادم.

.
وبحسب المصادر الإعلامية المختلفة فإن الأمريكان يقومون بسحب المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون بصفوف الوحدات الكوردية من مدينة تل أبيض الحدودية لمنعهم من المشاركة مع الكورد بأية اشتباك لهم مع الأتراك.

.
فيما كانت هيئة الأركان التركية قد أصدرت في 25/أبريل بيانا تؤكد بأن حزب العمال الكوردستاني يشكل خطرا على أمن دولتها وشعبها ، وبأنها وبناء على ذلك ستقوم باستهداف كل مواقعها خارج وداخل تركيا.

.
وشهد القصف التركي على المناطق السورية التي يسيطر عليها الوحدات الكوردية احتجاجات مختلفة وقد صدر بيانات تنديد من جميع الأحزاب الكوردية بما فيه المجلس الوطني الكوردي مطالبا بوقت ذاته الحزب العمال الكوردستاني بسحب قواته من شنكال ( العراقية) دون التطرق إلى هذه القوات المتواجدة في سوريا .

.
وقام بدورهم النشطاء الكورد بإطلاق هاشتاغ يطالب فيه المجتمع الدولي بحماية دولية لمنطقة (روج آفا ) من الطيران الحربي وقد لاقت رواجا كبيرا، وحازت على المرتبة السادسة يوم أمس على موقع التويتر.

.
بينما في مدينة ديريك والمناطق المحيطة بها فإنها تشهد هدوء نسبيا، ولَم تشهد أية اشتباكات، بينما مصادرنا أكدت بدخول المزيد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للتحالف الدولي إلى داخل الحدود السورية متجهين صوب مدينة تل أبيض.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك