شح المياه في مدينة ديرك يثير شكوى الأهالي ولا آذان صاغية !!!

تقارير خاصة 09 يوليو 2018 0
شح المياه في مدينة ديرك يثير شكوى الأهالي ولا آذان صاغية !!!
+ = -

شح المياه في مدينة ديرك يثير شكوى الأهالي ولا آذان صاغية !!!

كوردستريت نيوز – ديرك (المالكية) – جين محمد

تكثر الشكاوي من قبل أهالي الحي الغربي للمشفى الوطني في مدينة ديرك من قلة المياه وصعوبة الحصول عليها في فصل الصيف غالباً.

وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت في المدينة أنّ الأهالي يعانون من قلة المياه وصعوبة الحصول عليه وبالأخص في موسم الصيف بالتزامن مع الاستهلاك الكبير للمياه في ظل موجات الحرارة المرتفعة التي تضرب المنطقة .

وأضافت « على الرغم من الكثافة السكانية الصغيرة وتواجد الكثير من المنظمات في المدينة إلا أنّ المنطقة الغربية بكاملها تعاني من قلة ضخّ المياه مع بداية كل صيف .

وفي هذا السياق صرّح ”أبو ريماف” أحد مواطني تلك المنطقة لشبكة كوردستريت بالقول« باتت أعيننا لاترى النوم بالتزامن مع قدوم فصل الصيف الحار ، إذ نبقى مستيقظين طوال فترة الليل لعل وعسى نحصل على القليل من الماء لتعبئة خزانات المياه للاستفادة منها في فترة النهار .

ونوّه أبو ريماف أنهم اشتكوا لأكثر من مرة للبلدية حول المشكلة التي تعترضهم إلا أنهم لم يلقوا آذاناً صاغية ، مشيراً أنهم في غالب الأحيان يعتمدون في تعبئة خزانات المياه عن طريق الصهاريج ”على حد تعبيره”.

ويشار أنّ المنطقة برمتها تعاني من مشكلة شحّ المياه وبالأخص في فصل الصيف إذ يكثر الاستهلاك السماني للمياه بس ارتفاع درجات الحرارة غير العادية ، بالإضافة لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ، وهذا بدوره يؤدي إلى انقطاع المياه ،إذ أنّ أغلب المدن تعتمد في مياهها على الأبيار ”مدينة تربه سبي ” التي لاتعمل إلا على الكهرباء النظامية والتي نادراً مايحصل عليها الأهالي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك