شرفان درويش ينفي دخول القوات التركية إلى منبج ومصادر تركية تتحدث عن دخول عربات عسكرية التركية الى منبج

تقارير خاصة 18 يونيو 2018 0
شرفان درويش ينفي دخول القوات التركية إلى منبج ومصادر تركية تتحدث عن دخول عربات عسكرية التركية الى منبج
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين

.

قالت مصادر محلية لشبكة كوردستريت  أنّ رتلاً عسكرياً تركياً قد دخل مدينة منبج تزامناً مع الاتفاق الأمريكي التركي القاضي بإخراج القوات الكوردية من المدينة وتسيير دوريات مشتركة لحفظ الأمان والاستقرار.

.
وتعليقاً على ذلك  نفى  ”شرفان درويش”الناطق الرسمي لقوات مجلس منبج العسكري  دخول  القوات التركية  الى  مدينة منبج ، مشيراً أنّ قواتهم لاتزال تتمركز في نقاطها ”خط التماس مع درع الفرات”.

.
وأوضح درويش أنّ دوريات تركية وأمريكية تسير في نفس الوقت ، إحداها تسير في المناطق التي تسيطر عليها” درع الفرات” في إشارةٍ منه إلى الدوريات التركية ، بينما تسير الدوريات الأمريكية من جهة قوات مجلس منبج العسكري .

ومن جهته نفى مسؤول التنسيق والعلاقات العسكرية مع التحالف الدولي في منبج صحة مايُقال عن دخول الرتل العسكري إلى المدينة ،مؤكداً حرص القوات الأمريكية على عدم التماس مع مجلس منبج العسكري .

.
وأوضح أنّ قواتهم تقوم بدوريات في المناطق التي تسيطر عليها ، واصفاً إياها بالجولات الطبيعية ، مبيناً أنّ الرتل لم يتجاوز الحواجز القائمة في المدينة .

ويشار أنّ الاتفاق التركي الأمريكي الذي توصل إليه الطرفان منذ فترةٍ وجيزة بشأن خارطة الطريق لمدينة منبج ،نصت على انسحاب القوات الكوردية من منبج وتسيير دوريات مشتركة في محيط المدينة لحفظ الأمن والاستقرار ، و كان الرئيس التركي  رجب طيب اردوغان قد أعلن عن  بدء جيش بلاده تسيير دوريات في منطقة ‎منبج شمالي سوريا بحسب وكالة أناضول الرسمية .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك