شقيق صالح مسلم: أردوغان رجل مؤمن ..على الكورد تأييده .

صحافة عالمية 05 يونيو 2018 0
شقيق صالح مسلم: أردوغان رجل مؤمن ..على الكورد تأييده .
+ = -

شقيق صالح مسلم: أردوغان رجل مؤمن ..على الكورد تأييده .

كوردستريت نيوز : صحافة عالمية

قال البروفسور مصطفى مسلم، شقيق الزعيم السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صالح مسلم، إن على جميع الكورد تأييد ودعم رجب طيب أردوغان، واصفاً إياه بـ «المسلم المؤمن الذي يفي بوعوده».

وجاءت تصريحات مسلم في أعقاب مشاركته بمأدبة إفطار بولاية آمد (ديار بكر)، حضرها الرئيس التركي.

وقال مصطفى مسلم: «أقول لجميع أخوتي الكورد في تركيا وسوريا، إن هذه الدماء تراق سدى .. يكفي، إراقة الدماء ليست جائزة في الإسلام ولا في عرف الإنسانية».

وأضاف لـ ‹الأناضول›: «يجب أن لا نعطي الفرصة لأولئك الذين يريدون استخدامنا كقبضة السكين ونمتنع عن قتل إخوتنا المسلمين».

واعتبر الدكتور مسلم، أن «المسلمين فقط قادرون على إحقاق حقوق الكورد، لذا علينا دعم المسلمين الذين يتسلمون مقاليد الحكم»، وأردف «الحقوق مثل حق التعبير والتعليم وافتتاح الجامعات ستنال على يد المسلمين إن شاء الله … بالسلاح لا يمكن أن نصل إلى أي هدف»، وتابع «قبل 20 سنة لم يكن بمقدوركم أن تقولوا نحن كورد، لم يكن باستطاعتكم التحدث بالكوردية في الأسواق .. لكن الشكر لله، بات الآن للكورد قنوات تلفزيونية، وإن توحد المسلمون سينال الكورد حقوقهم الأخرى في إطار هذا المشروع».

واعتبر شقيق صالح مسلم، أن شعب عفرين بغربي كوردستان (كورستان سوريا) «بحاجة للإرشاد الديني»، وأنهم في «الأخطاء» منذ 50 عاماً، وقال إن الشيوعية ظهرت بداية بسوريا من عفرين، ولم يكن هناك علماء لإرشادهم إلى الدين، حسب قوله.

وأضاف «الآن نحن كعلماء دين كورد نريد أن نتوجه إلى عفرين لإرشاد الأهلي إلى دينهم في حال تم السماح لنا، ونظهر لهم أخطاءهم ونهديهم إلى الطريق القويم ليعودوا إلى الإسلام».

وأعرب البروفسور مسلم، عن قناعته بأن رجب طيب أردوغان سيفي بوعوده للكورد «لأنه مسلم ومؤمن، والمؤمن يفي بوعوده. لذا على جميع الكورد في هذه المرحلة أن يؤيدوا رجب طيب أردوغان».

(( ينتابني شعور بالعار والخجل عندما اقرا هكذا طروحات عفنة يطلقها كورد يقال عنهم مجازا مثقفون.))..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك