صحيفة: تركيا ستدعم “الجبهة الوطنية للتحرير” وستسعى لحل “هيئة تحرير الشام”

صحافة عالمية 04 أغسطس 2018 0
صحيفة: تركيا ستدعم “الجبهة الوطنية للتحرير” وستسعى لحل “هيئة تحرير الشام”
+ = -

كوردستريت|| الصحافة

.

   

أفادت تقارير إعلامية مقربة من المعارضة السورية   ان هناك  توجه لدى تركيا من أجل دعم التشكيل العسكري الجديد في الشمال السوري “الجبهة الوطنية للتحرير” والذي يضم كبرى الفصائل الثورية .

.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها أن الخطة التركية بعد إقناع الروس بعدم شن أي هجوم على إدلب تتضمن تقديم التدريب والتسليح لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” بحيث تصبح “نواة لجيش وطني”، وبذلك يصبح في سوريا ثلاثة تكتلات عسكرية “الجبهة الوطنية للتحرير، و قوات سوريا الديمقراطية، و قوات النظام السوري مع الفيلق الخامس”.

.

ووفقاً للمصدر فإن تركيا أعطت “هيئة تحرير الشام” مهلة لكي تنضم لهذا التشكيل و تحل نفسها مع البحث عن آلية لإخراج المقاتلين الأجانب من سوريا بعد توفير ضمانات لهم .

.

ورأت الصحيفة أنه من الغير الوراد أن تسمح روسيا بأي عملية عسكرية للنظام السوري على إدلب والتي تضم أكثر من ثلاثة ملايين شخص وذلك لأن أي هجوم سينتج عنه موجة لجوء كبيرة إلى تركيا، وهذا يخالف سياستها الحالية التي تحاول من خلالها إقناع اللاجئين بالعودة .

..

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات أستانا “ألكسندر لافرينتييف” أكد قبل أيام أنه لن يكون هناك أي عملية عسكرية واسعة على محافظة إدلب، وذلك بعد أيام من تصريحات أطلقها بشار الأسد أعلن فيها أن وجهة جيشه وميليشياته المقبلة بعد جنوب سوريا هي محافظة إدلب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك