طهران تحذر تل أبيب من أنها “ستتعرض لهجوم أكبر إذا ردت على الهجوم الذي شنته خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ”

حول العالم 14 أبريل 2024 0
طهران تحذر تل أبيب من أنها “ستتعرض لهجوم أكبر إذا ردت على الهجوم الذي شنته خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ”
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

حذرت إيران اليوم الأحد إسرائيل من أنها ستتعرض لهجوم أكبر إذا ردت على الهجوم الذي شنته طهران خلال الليل بطائرات مسيرة وصواريخ، مضيفة أن القواعد الأمريكية ستُستهدف أيضا إذا دعمت واشنطن أي عمل عسكري إسرائيلي ضد إيران.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر من مساء السبت في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل في ضربة فاقمت المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع. وجاء الهجوم ردا على ضربة يشتبه بأنها إسرائيلية استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية في الأول من أبريل نيسان وأسفرت عن مقتل سبعة من الحرس الثوري.

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري للتلفزيون الرسمي “ردنا سيكون أكبر بكثير من العمل العسكري الليلة الماضية إذا ردت إسرائيل على إيران” مضيفا أن طهران حذرت واشنطن من خلال سويسرا من أن أي دعم للرد الإسرائيلي سيؤدي إلى استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة.

وأضاف “عملياتنا انتهت ولا نية لدينا لمواصلتها”. وقال إن الهجوم أسفر عن نجاح ضرب قاعدتين عسكريتين إسرائيليتين.

 

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال حسين سلامي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي إن طهران بدأت معادلة جديدة ستضاهي فيها أي هجوم إسرائيلي يستهدف مصالحها أو أصولها أو مسؤوليها أو مواطنيها بهجمات انطلاقا من أراضيها.

<

p style=”text-align: justify;”>رويترز 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك