عاجل : رئيس الائتلاف السوري المعارض رياض سيف يقدم استقالته والسبب سيصدمكم

تقارير خاصة 08 مارس 2018 0
عاجل : رئيس الائتلاف السوري المعارض رياض سيف يقدم استقالته والسبب سيصدمكم
+ = -

كوردستريت || خاص

.

علمت شبكة كوردستريت من مصادرها الخاصة ان رئيس الائتلاف السوري المعارض رياض سيف  قدم استقالته مبرراً ذلك بان وضعه الصحي لم يعد يتحمل العمل في الفترة الاخيرة ..

وبحسب مصادر الشبكة بان ” سيف ” قدم استقالته الى الائتلاف السوري المعارض  متمنيا للجميع  التوفيق والنجاح في مهمتهم  الصعبة في خدمة شعبنا المنكوب.

.

وشغل رياض سيف منصب عضو “الهيئة العليا للمفاوضات” التي أعلنت في العاصمة السعودية الرياض. وهو من أبرز شخصيات المعارضة السورية التي غادرت سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر آذار/ مارس عام 2011 .

وهو من مواليد العاصمة دمشق 1946 وانتُخب عضواً في مجلس الشعب في عهد الرئيس السوري حافظ الأسد دورتين متتاليتين في تسعينيات القرن الماضي.

واعتُقل سيف ورُفعت عنه الحصانة النيابية عام 2001 على خلفية محاولة فضحه فساداً يتعلق بأفراد في”حزب البعث” الحاكم في سوريا.

وكان رفض صفقة شبكة الهاتف المحمول التي استولى عليها رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، وفضح فسادها من خلال تقديم دراسة تفصيلية؛ ما دفع نظام الأسد لاعتقاله مدة خمس سنوات.

 وأسهم في تأسيس منتدى ربيع دمشق عام 2005 من معتقله، واعتُقل مرة أخرى عام 2008 وخرج عام 2010.

وتضيف معلومات الائتلاف أنه خرج من السجن منتصف 2010، وكان ضمن المتظاهرين أمام وزارة الداخلية في اليوم الأول من الثورة في 15 آذار/ مارس 2011.

يذكر أن رياض سيف أطلق مبادرة للحل في سوريا، أثارت لغطاً حول محتواها، والتي تحدثت عن مرحلة انتقالية بوجود الأسد، ولم تتحدث عن أي عملية منع لشخصيات نظام الأسد على العودة للحكم أو المشاركة فيه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك