عفرين: الأسايش تعتقل مواطنا بعد عودته من إقليم كوردستان.

تقارير خاصة 27 سبتمبر 2016 0
عفرين: الأسايش تعتقل مواطنا بعد عودته من إقليم كوردستان.
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد / قامت دورية من قوات الاسايش عصر يوم الأحد المنصرم بالتوجه إلى منزل المدعو “لقمان إيبانو” واعتقاله والزج به في السجن للتحقيق معه من دون معرفة الأسباب، والذي كان يعمل في إقليم كوردستان لتأمين “لقمة العيش” ولتسديد ديونه المتراكمة عليه فقط؛ وذلك بسبب ظروف عصيبة مر بها حسب ما افادنا به مصدر خاص.

.
وبحسب المصدر فأن المعتقل هو من قرية “عرابو” التابعة لناحية معبطلي وهو من مواليد مدينة عفرين، وليس لديه أي نشاط سياسي أو انتماء حزبي وهو اب  لطفل  واحد.

.
وتعليقاً على الحادثة قال الناشط الكوردي “إبراهيم كوريش” لشبكة كوردستريت بأن السلطات في ما سماه ب”روج آفا” مازالت تتبع أسلوب “التخوين” لكل شخص يكون في زيارة عمل إلى إقليم كوردستان العراق، وكأنه يأتي حسب قوله من “حضن المخابرات المعادية للأكراد”

.
وتابع “كوريش” القول بأن المعتقل يشهد له بأخلاقه وطيب سمعته، وإنه لم يكن له أي ذنب سوء أنه كان في زيارة عمل إلى الإقليم لتأمين لقمة عيش “كريمة” له ولعائلته.

.
واختتم الناشط الكوردي بأن “الإدارة الذاتية” من خلال هذه الأعمال التي لا “تمت للكوردايتي بأية صلة تنفر الناس من العودة إلى الوطن وتشجع على الهجرة” ناهيك عن التجنيد الإجباري والاعتقال القسري، وغيرها من الأعمال الاخرى وذلك حسب وصفه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك