عفرين : النشطاء ينشرون فيديو تظهر فيه فتاة تتحدث عن عملية الاغتصاب وقيادة لواء السلطان تدين وتستنكر

تقارير خاصة 23 أغسطس 2018 0
عفرين : النشطاء ينشرون فيديو تظهر فيه فتاة تتحدث عن عملية الاغتصاب وقيادة لواء السلطان تدين وتستنكر
+ = -

كوردستريت|| مزكين ابراهيم 

.

تداول النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر المواطن أحمد شيخو وهو يتعرض لإطلاق رصاص على قدمه من قبل  عناصر يعتقد انهم من الكتائب الموالية ل ” سلطان مراد شاه ” في عفرين وابتزاز أهله لدفع فدية.

.
من جانب اخر وتداول النشطاء  مقطعاً مصوراً تظهر فيه امرأة من ريف حلب الشمالي تروي فيه قصة قيام المدعو ” أبو عمشة ” قائد لواء السلطان سليمان شاه المسيطر على ناحية “شيخ الحديد”  في ريف عفرين باغتصابها عدة مرات .

.
وتعليقاً على ذلك نشر  الإعلامي أحمد البرهو على حسابه الشخصي  قائلاً « بعد الفيديو الذي تظهر فيه سيدة تتهم أبو عمشة بإغتصابها ، أبو عمشة ينفي التهمة ويقول أنه سيقبل بأي محكمة لمحاكمته وأنه سيعود قريباً من السعودية..

.
وأضافً نقلاً على لسان أبو عمشة قوله« أنه وبعد تواصلي مع قادة بالفصائل أكدوا أنهم سيشكلون لجنة قضائية للتحقق من الحادثة، لافتاً أنّ القضية ليست بشخص المدعو أبو عمشة لكن بقضايا الأغتصاب والشرف يجب التأكد منها بشكل قاطع .

.
ومن جهتها أصدرت القيادة العامة في لواء “السلطان سليمان شاه”  بيان استنكار وإدانة لما وصفته” بالانجرار الإعلامي ”وراء الشائعات التي تناقلتها بعض وسائل التواصل حول مقطع مصور تدّعي فيه إحدى النسوة بمحاولة الاغتصاب ، مؤكدةً بأنه يهدف للابتزاز المالي وتشويه صورة الجيش السوري الحر .

.
وأكدت القيادة في بيانها أنه تم الإقرار بالتقدم بدعوى قضائية مستعجلة من طرف القيادة العامة للواء السلطان سليمان شاه بحق كل من عبدو الحسن وزوجته إسراء خليل للتحقيق وكشف الأسباب الحقيقية وراء هذه الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة .

.
يشار الا انه  « لايزال مصير خمسة مدنيين مختطفين من قرية كورزيلة التابعة لناحية شيروا لدى الشرطة العسكرية مجهولاً بعد أن اقتحمت منازلهم يوم الثلاثاء 14.8.2018
والمختطفون هم:
أحمد عبدالرحمن
يوسف عبدالرحمن
نوري عبدالرحمن
عادل جمو
ريزان شكري

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك