عفرين : فشل الفصائل في إدارتها .. المواطن ضحية الانتهاكات وعمليات الاختطاف

تقارير خاصة 03 سبتمبر 2018 0
عفرين : فشل الفصائل في إدارتها .. المواطن ضحية الانتهاكات وعمليات الاختطاف
+ = -

كوردستريت|| عفرين

.

تواصل الفصائل المعارضة العاملة تحت راية قوات عملية “غصن الزيتون” انتهاكاتها بحق المدنيين من أبناء مدينة عفرين وريفها، من اعتقالٍ للمواطنين بشكل دوري واحتجازهم.

.

 مصدر خاص  أكد لشبكة كوردستريت الأخبارية بأنّ الفصائل المعارضة تقوم باعتقال المواطنين بشكل دوري واحتجازهم وتهديدهم بالقتل إذا لم يرضخ ذووهم لمطالب الفصائل بإرسال فدية مالية، تبلغ ملايين الليرات السورية،

.
وتابع المصدر« إنّ الفصائل تمارس انتهاكاتها بحق المواطنين وتنهال عليهم بالضرب والتعذيب بحجة “شكوى مقدمة من الأهالي ضدهم”، كما يقومون بتوجيه اتهامات للمدنيين بولائهم للوحدات الكوردية .

.

وأضاف في السياق ذاته «أنّ الفصائل قد اختطفت منذ مايقارب الشهر والنصف المواطن غسان عمر فوزي حسن من منزله في قرية بعدنلي في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، وقاموا بسرقة 800 دولار إضافةً ل 100 ألف ل س وبعض المصاغ .

.
لافتاً أنّ عائلته تلقت تهديداً بذبحه في حال لم يدفعوا لهم 10 مليون ل س ، إذ يظهر أحد عناصر الفصائل برداء أسود واضعاً السكين على عنق المواطن ، من خلال فيديو نشرته الفصائل .

.
كما واختطفت فرقة “الحمزات”  منذ يومين أمل عمر حسين من حي الأشرفية في عفرين ولا يزال مصيرها مجهولاً ودون معرفة السبب .

.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثّق خلال ال 48 ساعة الأخيرة عدد المعتقلين على أيدي الفصائل في عفرين وريفها إذ وصلت إلى نحو 40 معتقلاً ، للحصول على مبالغ مالية كبيرة كفدية لهم لإطلاق سراحهم .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك