عفرين: وفد من منظمة الصليب الأحمر يزور المدينة للوقوف على احتياجات مخيمات اللجوء فيها وتعتبر الزيارة الأولى من نوعها

تقارير خاصة 15 أبريل 2017 0
عفرين: وفد من منظمة الصليب الأحمر يزور المدينة للوقوف على احتياجات مخيمات اللجوء فيها وتعتبر الزيارة الأولى من نوعها
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

قام وفد من الصليب الأحمر الدولي في خطوة تعتبر جديدة من نوعها بزيارة مدينة عفرين للإطلاع على بعض الأمور.

.
زار وفد من الصليب الأحمر الدولي أمس الجمعة 14/أبريل إلى مدينة عفرين، وقام بزيارة عدة هيئات ومؤسسات تابعة للإدارة الذاتية.

.
وحول ذلك أفاد عنصر من هيئة الإغاثة في المدينة لشبكة كوردستريت بأن هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها؛ وذلك بعد زيارة قام بها قبل مدة وفد من منظمة اليونيسيف.

.
وتابع في سياق متصل بأن أعضاء الوفد تألف من كل من رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر جورج كوميندنوس، بالإضافة لمستشاره إحسان الجابري ومنسقي قسم الإغاثة روح الأمين ومنسق قسم الصحة سونيا نينت بيت ومنسق قسم الحماية تاماس سيزنديرك، بالإضافة لبشار الخوري المنسق لقسم المياه والإسكان.

.
واضاف في الصدد ذاته بأن الوفد قام بالاجتماع مع ممثلي الإدارة الذاتية، ومن ثم قاموا بزيارة برفقة الهلال الأحمر العربي السوري شعبة عفرين إلى مخيم روبار في ناحية شيراوا ومخيم الشهباء المقام في ريف حلب الشمالي؛ وذلك للوقوف على احتياجات المخيم، بالإضافة لتقيم الوضع الصحي والمعيشي للنازحين الوفدين إلى المخيمات.

.
والجدير بالذكر بأن وفد من منظمة اليونيسيف قام قبل مدة بزيارة إلى عفرين؛ وذلك لنفس الغرض المذكور سلفاً لوفد الصليب الأحمر الدولي، وفي نفس السياق يقوم وفد إغاثي تابع للجيش الروسي بزيارة للمخيمات في عفرين وتقدم بعض الاحتياجات المطلوبة من مساعدات إنسانية بكامل أمورها من غذائية وصحية، بالإضافة لإقامة مستشفيات ميدانية مؤقتة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك