فشل اجتماع المجلس الوطني الكوردي مع الائتلاف السوري المعارض والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 09 مارس 2018 0
فشل اجتماع المجلس الوطني الكوردي مع الائتلاف السوري المعارض والتفاصيل في التقرير
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم

.

عقد اليوم الجمعة لقاء في اسطنبول التركية  بين المجلس الوطني الكوردي الذي ضم وفده ( فيصل يوسف ، عبدالصمد خلف برو ، محمد اسماعيل وآخرون ) وقيادات من الائتلاف السوري المعارض ..

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت ان الاجتماع استمر لمدة 7 ساعات متواصلة بدءاً من 2 بعد الظهر اليوم الجمعة وانتهاء بالساعة  10  مساءً  ..

.

واضافت مصادر كوردستريت ان الاجتماع فشل ولَم يصل الى النتائج المرجوة حيث اصر الائتلاف السوري المعارض ان يصنف المجلس الوطني الكوردي حزب الاتحاد الديمقراطي “كمنظمة ارهابية” في حين رفضت هيئة رئاسة المجلس الوطني هذا المطلب مما يضع مستقبل المجلس وعلاقته مع المعارضة السورية على المحك..

.

واشارت مصادر كوردستريت ان الائتلاف السوري المعارض طلب من المجلس سحب بياناته حول “عفرين “والالتزام بالوثيقة الموقعة بين الطرفين الا ان بعض قيادات المجلس تهرب من مناقشة هذا الموضوع طالبين بترحيل الموضوع الى جولة اخرى من اللقاء يوم  غد السبت..

.

تجدر الاشارة ان نتيجة فشل لقاء اليوم الجمعة تم تأجيل استكمال اللقاء الى يوم غد السبت وبحسب المراقبون ان الائتلاف السوري المعارض بصدد استبعاد المجلس من صفوفه  مبررين ذلك بموقفهم الغامض من النظام السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي الذي تصنفه المعارضة السورية  كتنظيم ( ارهابي)

.

ويشار الا ان الائتلاف السوري المعارض  كلّف  عبد الرحمن مصطفى برئاسة الائتلاف مؤقتاً إلى حين موعد الانتخابات العامة في أيار المقبل بعد تقديم رياض السيف لاستقالته يوم أمس الخميس لأسباب صحية 

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك