في قامشلو مناوشات وتبادل لإطلاق نار وفِي دير الزُّور” سمن على العسل”

تقارير خاصة 01 يونيو 2018 0
Members of the Kurdish internal security forces (known as the Asayish) check vehicles on December 16, 2015 in the northeastern Syrian city of Qamishli as tensions rose between regime forces and Kurdish fighter in the city, including a rare exchange of fire between the two typically-collaborative sides. AFP PHOTO / DELIL SOULEIMAN / AFP / DELIL SOULEIMAN
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

أفادت مصادرخاصة لشبكة كوردستريت بوقوع مناوشات مساء اليوم الجمعة الأول من حزيران بين الأسايش وقوات النظام السوري في قامشلو .

وأشارت المصادر بأنّ الطرفين قد تبادلا إطلاق نار قبل قليل في شارع الوحدة بمدينة قامشلو بالتزامن مع قيام كل طرف بأخذ الاحتياطات اللازمة والانتباه تخوفاً من وقوع مناوشاتٍ أخرى قد تجري لاحقاً .

.
وبحسب شهود عيان لشبكة كوردستريت إنّ المناوشات إنما جاءت بعد التصريحات الأخيرة لرئيس النظام السوري والذي يقضي بسحب قوات سوريا الديمقراطية من شرق الفرات .

هذا وتشهد كل من مدينتي « الحسكة وقامشلو »حالة من التوتر بين النظام السوري و وحدات حماية الشعب الكردية على خلفية قيام إحدى الدوريات التابعة للنظام على اختطاف القيادي في قسد حمود حسين الكيرط من قرية مسعدة ،على الحواجز الواقعة على مداخل قامشلو .

.
ويشار أنّ قوات سوريا الديمقراطية قد اتفقت مع نظام الأسد على مقايضة النفط المستخرج من حقل العمر النفطي بحيث تحصل قسد من النظام على 75 برميل من الديزل مقابل 100 برميل من النفط الخام ،عبر وسيط تجاري يدعى حسام القاطرجي بحسب وكالة الأناضول .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك