في قرار شكل صدمة للسوريين , وزارة داخلية إقليم كردستان تصدر قراراً بترحيل كافة الشبان السوريين من الإقليم.

تقارير خاصة 01 أبريل 2024 0
في قرار شكل صدمة للسوريين , وزارة داخلية إقليم كردستان تصدر قراراً بترحيل كافة الشبان السوريين من الإقليم.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

صدر قرار بترحيل كافة الشباب، والفتيات من حملة الجنسية السورية، وعدم تجديد إقامتهم الممنوحة في هولير بإقليم كوردستان وذلك بحسب ما افاد به عدد من المكاتب السياحية في المنطقة.

وأوضحت هذه المكاتب ان وزارة الداخلية في الإقليم علقت إصدار تأشيرات الدخول للسوريين العزاب، لإتاحة فرص العمل للشباب المحليين.

وأكدت الوزارة في القرار على ضرورة مغادرة الشبان المنتهية إقامتهم بأقرب وقت ممكن، إذ لم تثبت الشركات المسجلة رسمياً نوع الحاجة لهم.

وبيّنت المكاتب أن تعليق منح الفيزا يشمل جميع الأعمار وليس فقط من تتراوح أعمارهم بين (18-40 عاماً) كما يشاع، وأن ضمن القرار هناك بند يفيد بأن تمنح تأشيرة الدخول للسوريين العزاب بحالة واحدة، وهي أن يكون الوافد عاملاً في إحدى الشركات بعد تقديم الإثباتات، والمبررات لوزارة الداخلية حول توظيفه واحتياجها له.

كما يمكن للمتزوجين، والعوائل السورية الحصول على تأشيرة دخول ومنحهم الإقامة 6 أشهر أو سنة، ويمكن تجديدها.

وكانت وزارة الداخلية في الإقليم قد اوقف منح تأشيرات دخول لحملة الجنسية السورية . مبينةً أن المنع هو لفئة الشباب أي أنه يمنع إعطاء فيزا دخول لفتاة لوحدها أو شاب، بينما يسمح دخول العائلات أي (أب – أم – أطفال) كما يستثنى من ذلك حاملي الجوازات الأوروبية، ولم يتم توضيح الأسباب حينها.

وشكل القرار صدمة لٱلاف الشبان السوريين الذين يعملون في مهن وأعمال مختلفة في الإقليم وخاصة أن سوريا تعاني من أوضاع إقتصادية صعبة فضلاً عن فقدان الأمن والأمان وملاحقة الشبان والمطلوبين للخدمة العسكرية الإجبارية .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك