في مؤتمر صحفي مشترك: الرئيسان أردوغان وشتاينماير يجتمعان في أنقرة ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا

حول العالم 24 أبريل 2024 0
في مؤتمر صحفي مشترك: الرئيسان أردوغان وشتاينماير يجتمعان في أنقرة ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

 

“في لقاء جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في أنقرة ، أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن دعم تركيا القوي للشعب الفلسطيني، وأكد أنهم يعملون على إحداث تغيير حقيقي في المنطقة، ويسعون لإقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية. كما أعرب عن رفضهم للاستيطان الإسرائيلي والانتهاكات المستمرة للقانون الدولي في المناطق الفلسطينية المحتلة.

 

من جانبه، أعرب الرئيس الألماني شتاينماير عن تأييده لهذه الجهود وأشاد بالدور الذي تلعبه تركيا في دعم الشعب الفلسطيني. وأكد التزام ألمانيا بالعمل مع تركيا والمجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحلال السلام في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، دعا الرئيسان رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما، وخاصة فيما يتعلق بالاتحاد الجمركي وإلغاء التأشيرات. كما ناقش الرئيسان التطورات الإقليمية والعالمية، وأكدا ضرورة وضع حد للظلم الذي يتعرض له قطاع غزة، مشيرين إلى أن تصرفات نتنياهو تهدد أمن المنطقة. وأعلن الرئيس أردوغان أن تركيا ستستمر في جهودها لوقف “العدوان ” الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني، وتحقيق تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار في القضية الفلسطينية.”

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك