قامشلو ؛ ارتفاع أسعار الأمبير بالتزامن مع ارتفاع سعر مادة المازوت

تقارير خاصة 04 يونيو 2018 0
قامشلو ؛ ارتفاع أسعار الأمبير بالتزامن مع ارتفاع سعر مادة المازوت
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

بدأت أسعار الأمبير في مناطق عديدة في قامشلو بالارتفاع حيث تخطى سعره في بعض الأحياء  1500 ليرة سورية تزامناً مع إعلان الحكومة عن رفعها لأسعار المحروقات.

هذا وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت من داخل تلك الأحياء، أنّ الارتفاع في أسعار الأمبير بدأ من اليوم الاثنين بمعدل 200 ليرة للأمبير الواحد، وذلك بعد زيادة ساعتين في وقت السحور فقط في شهر رمضان ليصبح سعر الأمبير الواحد 1500 ليرة سورية، بدلاً من1300 ليرة.

 

.

وأضافت مراسلة الشبكة أنّ «أصحاب المولدات طلبوا من الأهالي زيادة مقدار مبلغ 200 ليرة إلى الأمبير مضافة إلى الزيادة الأخيرة، بسبب رفع سعر المازوت خاصةً في حي الكورنيش، فبينما باقي الأحياء طلبوا زيادة 100 ليرة .

 هذا الأمر سبّب حالةً من الإحباط لدى الأهالي، إلا أنّ قدوم شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة جعل الأهالي راضين  بالتيار الكهربائي وأُجبرو على الصمت.

.

شبكة كوردستريت التقت بأحد أهالي حي الكورنيش والذي يدعى «أبو حسين» إذ أكد بأنّ هذه الأسعار قصمت ظهورهم وبتنا في حيرةٍ من أمرنا فإذا عارضنا على الأسعار الجديدة التي وضعوها فسوف يقطعون عن الكهرباء .

فيما أكدت «نجاح أم سند» إحدى مواطنات حي الكورنيش أنهم يقومون برفع الأسعار وبمقابل ذلك لانحصل على نصف ساعة من الكهرباء الزائدة .

.

ومن جهةٍ أخرى أوضح أصحاب المولدات
أنّ ارتفاع الأسعار هو نتيجة ارتفاع سعر المازوت بين الفينة والأخرى وعدم ثبوت الأسعار ، مطالبين بتحديد سعر الأمبير، كي يتناسب مع أسعار المحروقات، بحيث تصبح متوفرة وبأسعار مناسبة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك