قامشلو : حركة نشاط واضحة لنساء وفتيات المنطقة تديرها بعض المنظمات الإنسانيّة ….

تقارير خاصة 18 يناير 2018 0
قامشلو : حركة نشاط واضحة لنساء وفتيات المنطقة تديرها بعض المنظمات الإنسانيّة ….
+ = -

كوردستريت – نازدار محمد

.
أفادت مراسلة شبكة كوردستريت في مدينة قامشلو أنّ الآونة الأخيرة شهدت ظهور منظّماتٍ تهتمّ بشؤون المواطنين في عموم روج آفا و في مدينة قامشلو على وجه الخصوص ، ومن بين تلك المنظّمات مركز “آشتي ” الذي بدأ بتعليم النساء والفتيات أكثر من حرفة وانتشر صداها في منطقة قامشلو ، وبعد جهودٍ من قِبل المدرّسات خلال شهرين  تمّ تخريج أول دفعتين .

وبحسب مراسلتنا فقد أُقيمت بهذه المناسبة اليوم الأربعاء 17/1/2018  حفلة توزيع شهادات دورات الخياطة والكمبيوتر والاكسسوارات والصوف  بحضور الأساتذة والمشارِكات في الورشات .

 

وفي الأثناء التقت مراسلتنا بمديرة مركز آشتي للسلام ” فيان محمّد ” حيث أوضحت :

(اليوم كان لدينا حفلة توزيع الشهادات  من المجموعة الثانية والثالثة من الورشات التأهيلية التي كانت للنساء ضمن برنامج سبل العيش الذي يقوم به المركز ،وكانت هذه الورشات تتمحور حول التدريب على مِهَن الخياطة والتطريز و الكمبيوتر ،وكلّ ورشة استمرّت 24 جلسة  و شهِدت كل جلسة حضور 15إلى 20 مشارِكاً،واليوم لدينا بحدود 60 مشارِكة سيتمّ تخريجهم اليوم كدفعتين).

وكتعريفٍ بالورشات وعملها المستقبليٍّ أكّدت فيان أنّ: “هذه الورشات تمويلها ذاتيّ من صندوق المركز وليست مشروعاً مموّلاً أبداً ،كما أنّ هناك مشاريع جديدة قيد الدراسة ” .

وتجدر الإشارة إلى ضرورة تأهيل المرأة وإدخالها إلى سوق العمل لتعويض النقص في الأيدي العاملة في قامشلو والمنطقة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك