قسد تنفذ حملة مداهمات واسعة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

تقارير خاصة 21 ديسمبر 2023 0
قسد تنفذ حملة مداهمات واسعة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.
+ = -

كوردستريت|| الحسكة 

 

اكدت مصادر محلية لكوردستريت أن  ” قسد” نفذت حملة مداهمات واسعة داخل مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي، والذي يضم المئات من عوائل تنظيم الدولة .

وأوضحت هذه المصادر أن المخيم شهد حالة استنفار عقب حملة المداهمات مضيفة أنها شملت القسم الثامن من المخيم الذي يسمى بقسم المهاجرات، والذي يضم زوجات مسلحي التنظيم  اللواتي تم احتجازهن عقب انتهاء العمليات العسكرية ضد الأخير في ريف دير الزور.

وأشارت إلى أنه لا تتوفر معلومات عن أي حالة اعتقال، إذ تم تفتيش المخيم تفتيشاً دقيقاً بحثاً عن أسلحة وفق المعطيات.

ونوهت إلى أن قسم المهاجرات يخضع إلى حراسة مشددة، وهو القسم الأكثر إثارة للفوضى وتنفيذ الاحتجاجات، التي كان آخرها في 25 تشرين الأول الفائت عندما عزلت قسد الأطفال من عمر  9 سنوات عن أمهاتهم في المخيم، ونقلتهم إلى أماكن أخرى بعيداً عن الأفكار والتعليمات الجهادية التي تتبناها المحتجزات.

وكانت مصادر أخرى أكدت أن أكثر المداهمات التي تتم داخل المخيم، تكون بهدف البحث عن أسلحة أو البحث عن خلايا للتنظيم أو ضبط عمليات التهريب من المخيم والتي تتم بوساطة شبكات للتهريب مقابل مبالغ مالية كبيرة وبالعملات الأجنبية، وشهدت السنوات السابقة حالات تهريب بوساطة هذه الشبكات بالتآمر مع أشخاص نافذين في “قسد”.

ويضم المخيم نحو 50 ألف محتجز منهم أسر سورية، من أرياف دير الزور وحلب والرقة وإدلب والحسكة، بينما يحمل معظم المقيمين فيه الجنسية العراقية، لجؤوا إلى سوريا بعد مهاجمة التنظيم الموصل والسيطرة عليها، إضافة إلى نساء وأطفال من الجنسيات الأجنبية كافة، تم إلقاء القبض عليهم عشية العملية العسكرية لـ”قسد” و”التحالف” الدول لتحرير الرقة وريفها والريف الشمالي الشرقي لدير الزور من التنظيم .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك