قوات سوريا الديمقراطية ؛ قريباً سنتوجه إلى دير الزور لقتال تنظيم داعش

تقارير خاصة 28 أغسطس 2017 0
قوات سوريا الديمقراطية ؛ قريباً سنتوجه إلى دير الزور لقتال تنظيم داعش
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

بيرين يوسف 

بدأت قوات سوريا الديمقراطية هجوماً جديداً ،بهدف تحقيق تقدم في الرقة على حساب تنظيم داعش الذي بات يحتل 39% من مساحة المدينة .

كما وتسيطر القوات المدعومة من التحالف الدولي على 55% من مساحة المدينة ، وترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف من قبل قوات غضب الفرات وطائرات التحالف الدولي على مناطق في الرقة .

وأكدت مصادر محلية أنّ أكثر من مئة مدني من بينهم أطفال ونساء وعائلات لقوا حتفهم جراء غارات التحالف الدولي وقصف قوات سوريا الديمقراطية على المدينة خلال الأيام الماضية .

وفي إطار التطورات الميدانية التي تشهدها المعارك الدائرة في المدينة تجد الإشارة إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت على مشفى الأطفال في مدينة الرقة إثر معارك طاحنة مع تنظيم داعش بالتزامن مع الغارات الجوية من قبل قوات التحالف الدولي .

والجدير بالذكر أنّ مشفى الرقة الوطني قد خرجت بعض أقسامها عن الخدمة وفيما انقطعت الكهرباء عن الأقسام الأخرى بسبب القصف العنيف .

وأكد طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “أنّ أحد أهم أسباب بطء معركة الرقة هو الحفاظ على حياة المدنيين ، مضيفاً أنهم فتحوا ممرات آمنة لعبور المدنيين باتجاه مناذق سيطرتها .

وحسب تقرير للأمم المتحدة فإنّ نصف المحاصرين في المناطق التي تسيطر عليها داعش هم من الأطفال ، ويبلغ عددهم حسب التقرير 10 آلاف طفل يعانون من ظروف بالغة الصعوبة .

وكشف مسؤول في القوات التي تشكل الوحدات الكوردية عمادها عن قرب توجهها إلى مدينة دير الزور لقتال داعش ،

وتجدر الإشارة أنّ إعلان قسد جاء بعد أيام قليلة من كشغ الجيش السوري بالتنسيق مع إدارة ااعمليات الروسية عن قرب بدء هجوم من محاور ثلاثة بهدف فكّ الحصار عن مدينة دير الزور ….

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك